استقبلت دائرة البلدية والتخطيط -عجمان، وفدًا من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في جلسة تنسيقية استهدفت الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال التميز بتقديم خدمات المتعاملين، وتطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، إلى جانب تبادل الخبرات في تطوير قنوات تقديم الخدمة، والابتكار، وتفعيل أنظمة الشكاوى والاقتراحات.
وفي هذا الصدد ثمنت المهندسة نورة راشد شطاف المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين زيارة الوفد الزائر الذي ترأسته السيدة أمل المرزوقي مدير إدارة سعادة المتعاملين في الوزارة، مؤكدة أن دائرة البلدية تحرص على توثيق التعاون المشترك والتنسيق المتبادل مع كافة الجهات والدوائر بما يرتقي بمصلحة الجميع ويعود بالنتائج الإيجابية المنشودة.
التميز بخدمات المتعاملين
وشهد الاجتماع استعراض التجربة الدائرة للدائرة في تطبيق برنامج التميز بخدمات المتعاملين، ونجاحها في الحصول على تصنيف 6 نجوم في نظام النجوم العالمي، إضافة إلى الجوائز والإنجازات التي حققتها على المستويات المحلية والدولية، بفضل التزامها بأعلى المعايير العالمية والابتكار في تقديم الخدمات.
وتخلل الاجتماع عرض استراتيجية الخدمات ونظام إدارة أداء مؤشرات الخدمات، وتطبيق منهجية “تصفير البيروقراطية”، وتطوير باقات الخدمة وورش عمل إشراك الشركاء والمتعاملين، بالإضافة إلى شرح آليات التمكين والتكريم، ونُظم تحفيز ومكافأة الموظفين، واستعراض دراسة تصنيفات المتعاملين ومخرجات التحسين المطبقة على أرض الواقع.
وناقش الطرفان المميزات التقنية والتشغيلية لنظام راصد (CRM) الخاص بإدارة الشكاوى والاقتراحات، والتعريف بقنوات تقديم الخدمة، والتي تتضمن مراكز الخدمة، الموقع الإلكتروني، والتطبيق الذكي.
تنسيق مستدام
من جانبه أعرب وفد وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن فخره بالتعاون المشترك مع الدائرة، موصيًا باستمرارية التنسيق المستدام لتنسيق ورش عمل وجلسات معرفية مشتركة لموظفي الوزارة، وذلك للاستفادة من التجربة الريادية للدائرة في مجال التميز الحكومي وتطوير الخدمات.