Ajman Municipality & Planning Department

سياسة المشاركة الرقمية

تحرص دائرة البلدية والتخطيط – بعجمان على التفاعل مع المتعاملين وإشراكهم في عملية صنع القرار عبر مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي بكل نزاهة وشفافية. وتتيح الفرصة لجميع فئات المجتمع وكافة الأطراف المعنية بأبداء الراي وتقديم الاقتراحات والنقد البناء لمختلف الموضوعات والأخبار من خلال هذه المنصات الرقمية. والتي لها الدور الأكبر في تحسين وتطوير آليات العمل والارتقاء لما يتطلع إليه الأفراد من المجتمع.

نطاق عمل السياسة

تقوم الدائرة بوضع الأسس والقواعد وتحديد الضوابط بالمواد المنشورة في شبكات التواصل الاجتماعي وهي:

  • تويتر
  • انستاجرام
  • فيسبوك
  • يوتيوب
  • لينكد إن
  • خدمة راصد للاقتراحات والشكاوى (الموقع الإلكتروني، التطبيق الذكي)
  • استطلاعات الرأي.

كما ستطبق هذه السياسة على جميع المواضيع والأخبار والآراء التي يتم تداولها عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للدائرة وموقعها الالكتروني.
وتضمن الدائرة الاطلاع على جميع آراء واقتراحات المتعاملين والالتفات لها، والامتثال لسياسة التواصل مع الجمهور ودليل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي التابع للمجلس التنفيذي لحكومة عجمان.

 

سياسة الاشراف على المواقع الالكترونية

ترحب دائرة البلدية والتخطيط – بعجمان بكافة مقترحات وأراء وانتقادات جمهورها العزيز وتعدهم بأنها ستتخذ جميع ما يتم تداوله في الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي بعين الاعتبار، ومحل اهتمامها وتصنيفها كمرجع أساسي ومهم للتطوير والتحسين من أداء، كما يحق للدائرة الإشراف والتدقيق على هذه المشاركات للتأكد من مدى صلاحيتها للنشر وحجب أي مشاركة إن كانت تتضمن التالي:-

  • المشاركات التي تتضمن مصدر تهديد للأمن.
  • المشاركات التي تتضمن لغة غير ملائمة.
  • المشاركات التي تنتهك خصوصية الآخرين أو تكون مسيئة لهم.
  • المشاركات التي تتضمن رسائل غير مرغوب فيها أو تروج للتجارة.
  • المشاركات التي تحتوي على تحامل أو إشارة سلبية إلى أي فئة من المجتمع على أساس العرق أو اللون أو الجنسية أو الدين أو الوضع… إلخ.
  • المشاركات التي تتضمن مناقشات جماعية أو سياسية.
  • المشاركات التي تحتوي لخرق لحقوق الملكية الفكرية.

 

إن عدم الامتثال لهذه السياسة يمكن أن يؤدي إلى حجب المشارك، وتحتفظ الدائرة بالحق في حجب أي تعليق دون الحاجة لإبداء الأسباب

تمكين ذوي الهمم من المشاركة الإلكترونية

عملت الدائرة على ضمان تمكين مشاركة ذوي الهمم من المشاركة عبر موقعها عن طريق توفير المزايا التقنية المساعدة مثل:

  • تباعد / تكبير/ تصغير النصوص ومسافاتها
  • تباين / تغيير الألوان الخلفية
  • المساعدة الصوتية
  • إبراز الروابط الإلكترونية
  • تغيير الخط لعسر القراءة (dyslexia Friendly)

 

بروتوكولات ومعايير الرد والتواصل على المواقع الالكترونية

تتعهد الدائرة بالالتزام بالرد والتواصل على المستخدمين بناء على السياسات والإجراءات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي.  

  • مواقع التواصل الاجتماعي:  

سيتم تحويل الملاحظات الواردة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى الوحدات التنظيمية المختصة ومن ثم سيتم التواصل من قبلهم مع المتعامل لحل الملاحظات او الرد عليها حسب تصنيفها (شكوى/اقتراح/بلاغ … ) 

 

  • راصد

سيتم الرد على المتعامل خلال ( 3 5) أيام عمل، ومعالجة الشكاوي تتم حسب تصنيفاتها ( المعقدة: 30 يوم عمل / العاجلة: 1-3 أيام عمل / العادية: 5 أيام عمل) . كما سيتم إشعار المتعامل بحالة الشكاوي عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المسجل.  

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times