Ajman Municipality & Planning Department

بيان سياسة إمكانية الوصول

هدف دائرة البلدية والتخطيط في عجمان هو مطابقة معايير W3C العالمية في تصميم موقعها الإلكتروني وتطبيق الهاتف المتحرك. أحد مجالات التركيز الرئيسية في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان هو تحسين قدرة الأشخاص ذوي الهمم على استخدام موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي بشكل مستقل. تم تصميم وتطبيق عناصر متعددة لخدمة هذا الغرض وذلك لتسهيل تصفح الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي وتسهيل الوصول إلى الخدمات الإلكترونية والذكية.

تشمل ميزات إمكانية الوصول ما يلي:

 

التباين

لتعزيز تباين جميع عناصر الموقع الإلكتروني باستخدام سمة ألوان داكنة / فاتحة عالية التباين. العلاج بنقرة واحدة لعناصر التباين المنخفض والنصوص والأزرار وحقول النموذج التي يتعذر الوصول إليها وغير المتوافقة.

 

إبراز الروابط

لإبراز الروابط والأزرار والعناصر التفاعلية الأخرى بألوان واضحة عالية التباين يسهل التعرف عليها. تبرز العناصر القابلة للنقر عليها لتسهيل استخدام الموقع الإلكتروني والتنقل وإمكانية الوصول بشكل عام.

 

نص أكبر

لعرض النصوص التي تظهر على الشاشة من خلال أربعة مستويات مختلفة لزيادة حجم النص مما يجعل كل جزء من الموقع أكثر قابلية للقراءة على الفور.

 

تباعد النصوص

لتعديل النص وتباعد الأسطر لتحسين إمكانية القراءة للمستخدمين الذين يعانون من عسر القراءة وضعاف البصر. يوفر ثلاث درجات من التعديلات للحصول على تجربة قراءة مخصصة يسهل الوصول إليها.

 

وقف الرسوم المتحركة

لإيقاف المحتوى الذي يتحرك أو الذي يقوم بالتحديثات التلقائية مؤقتًا والذي يُعتبر أحد عوائق الوصول. إيقاف الرسوم المتحركة والمحتوى الوامض والوميض الذي يشتت الانتباه وقد يؤدي إلى حدوث نوبات.

تسهيل عسر القراءة

تعمل هذه الخاصية على تحسين قابلية القراءة لمن يعانون من عسر القراءة ويوفر تجربة قراءة أسهل وأكثر مرونة مصممة خصيصًا لزوار الموقع الذين يعانون من هذه المشكلة.

 

المؤشر

لزيادة حجم المؤشر القياسي بنسبة 400٪ لضمان بقاء المؤشر دائمًا في وضع واضح. يسمح بالتنقل بشكل أسرع وأكثر سهولة من خلال الروابط وعلامات التبويب وعناصر النماذج.

 

التلميحات

لإظهار تسميات نصوص ونسق بديل للعناصر التي تظهر على الشاشة بتمرير بسيط بالمؤشر. تكون التلميحات بارزة وعالية التباين وسهلة القراءة للمستخدمين ضعاف البصر.

 

ارتفاع خط

لزيادة ارتفاع السطر لضمان مزيد من التباعد المريح ولمزيد من التفاعل السلس مع النصوص الموجودة في الموقع الإلكتروني.

 

محاذاة النص

لمحاذاة نصوص الموقع إلى اليسار أو اليمين أو الوسط لضمان تجربة قراءة مخصصة يسهل الوصول إليها.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.