Ajman Municipality & Planning Department

11,163,747 متر مكعب كمية مياه الصرف الصحي المعالجة المستخدمة في الزراعة حسب التقرير السنوي الصادر عن الدائرة لعام 2023

IMG_2500

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، عن كمية مياه الصرف الصحي المعالجة المستخدمة في الزراعةوالتي بلغت 11,163,747 متر مكعب، وفقَا للتقرير السنوي الصادر عن الدائرة للعام الماضي 2023.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني أن الدائرة تهدف لمواكبة مشاريعها وأعمالها مع استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات- 2036 والرامية لضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال الظروف الطبيعية وظروف الطوارئ القصوى، من خلال اتباع منهجيات تضمن تحقيق الهدف المنشود ومن أهمها إعادة استخدام مياه الصرف الصحي بعد معالجتها، موضحًا أن الدائرةتسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستغلال الأمثل للموارد، وتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل بتعزيز الإدارة المتكاملة للنفايات.

وقال م. الحوسني أن الدائرة تعمل على مد خطوط الري التي تغذي مشاريع الزراعة المختلفة في إمارة عجمان بمياه الصرف المعالجة والتي تتضمن مشاريعالزراعة التجميلية والزراعة التابعة لمشاريع التطوير.

وبين م. الحوسني أن الدائرة حققت إنجازات متتالية في مجال إعادة استخدام المورد المائي، كما وقدمت تجربة نوعية بالتعاون مع شركة عجمان الصرف الصحي، لمعالجة المياه الناتجة عن الصرف الصحي وإعادة استخدامها وفقًا للخطط المحددة.

وأضاف م. الحوسني أن الدائرة تعتمد عملية المعالجة ضمن نظام المعالجة الثلاثية والتي تعد من أحدث التقنيات المستخدمة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، مبينًا أنه بعد إتمام العملية يتم سحب عينات للتأكد من جودة المياه المعالج وفق المعايير والمواصفات الدولية.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times