Ajman Municipality & Planning Department

2,265,285 متر مربع إجمالي المساحات الخضراء في إمارة عجمان

IMG_0958

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط عجمان عن إجمالي المساحات الخضراء في إمارة عجمان والتي بلغت 2,265,285 متر مربع، حسب التقرير الصادر عن الدائرة لعام 2023، في إطار الجهود المتواصلة لزيادة الرقعة الخضراء في الإمارة، ومواكبة لرؤية الإمارة وتوجهات الدولة لتعزيز الاستدامة، وتحقيقًا لأهداف المخطط الحضري الاستراتيجي لإمارة عجمان 2040.

وفي هذا الصدد أكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، أن توسعة نطاق المسطحات لتشمل كل منطقة في الإمارة هو أولوية تعمل الدائرة على تنفيذها مستندةً للكفاءات التي تواصل العمل الدؤوب لإعداد خطط متكاملة وشاملة، مبينًا أن عجمان أصبحت اليوم في مصافي المدن الخضراء التي تتخذ الزراعة منهج عمل وحياة ولا تتوقف الجهود لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع.

وبين سعادته أن الدائرة تؤمن بأن النتائج الإيجابية المحققة في مجال الزراعة تعد ثمرة تكاثف جهود الدائرة والمجتمع المحلي والمؤسسات والجهات، حيث أسهم في نشر الثقافة الإيجابية بين المجتمع والسكان وتشجيع النماذج المشرفة في مجال الزراعة في العديد من المبادرات ومن أهمها جائزة عجمان للزراعة وأسبوع التشجير في تحفيز كافة فئات المجتمع على تقديم الأفضل في المجال الحيوي، لتكون عجمان إمارة هانئة تنتشر فيها الحدائق والساحات والمرافق والمسطحات الطبيعية في كل مكان.

وقال سعادته أن المشاريع التي نفذت في الآونة الأخيرة ومن ضمنها حدائق المجمعات السكنية أسهمت في زيادة المساحات الخضراء ووفرت متنفسات طبيعية للسكان، حيث حرصنا على إقامة الحدائق وسط مناطق حيوية يقطن بها العديد من الأهالي ويرتادها الزوار موفرين المرافق المتنوعة.

38 حديقة

من جانبه أوضح أحمد سيف المهيري، مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة، أن دعم الزراعة ينسجم مع التوجهات الاستراتيجية للدولة الرامية لتحقيق التنمية الشاملة ويواكب تطلعات الإمارة الساعية لتوفير بيئة مستدامة وبنية عصرية لبناء مستقبل عجمان، مشيرًا إلى أن عجمان تضم حاليًا 38 حديقة تفتح أبوابها للجميع.

وتحدث المهيري عن أهمية الزراعة والمسطحات الخضراء حيث تمكنت الدائرة من زراعة 2132 شجرة قي عام 2023، مؤكدة على دورها الهام في الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الهواء وتقليل التلوث، بالإضافة إلى تحسين المظهر البصري للمدينة.

وتابع المهيري أن الكوادر الطموحة في الدائرة أعدت خطة استشرافية لزيادة عدد الأشجار في الإمارة من خلال تفعيل التعاون مع الجهات والمؤسسات لزراعةالأشجار، لتقليل البصمة الكربونية لإمارة عجمان على المدى الطويل بما ينعكس على جودة الهواء وجودة الحياة الفطرية بإمارة عجمان بالإضافة الى تقليل عوامل التلوث الناجمة عن عوادم السيارات والمصانع وتقليل التلوث الناجم عن الضوضاء في بعض المناطق السكنية وتقليل الأتربة الناتجة عن العواصف الرملية في إمارة عجمان.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times