Ajman Municipality & Planning Department

22243 طلب تعامل معه المختبر خلال العام الحالي 2023، عبد الرحمن النعيمي يطلع على سير العمل في مختبر مواد البناء

Untitled-1 (5)

اطلع سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان على سير العمل في مختبر مواد البناء والذي تعامل خلال العام الحالي 2023 مع 22243 طلب، انسجامًا مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في تطوير البنية التحتية.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لسعادته للمختبر، رافقه فيها المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة للبيئة، وعدد من الخبراء والمختصين.

وثمن سعادته في مستهل الزيارة جهود الكفاءات العاملة في المختبر المختص بفحوصات المواد الأساسية المستخدمة في البناء والمشاريع الهندسة كالطرق والمباني، حيث يقدم مختبر مواد البناء خدمتين أساسيتين هم خدمة فحص ومطابقة مواد البناء بالمواصفات وخدمة الاستطلاع الموقعي، كما ويضم عدة مختبرات تشمل مختبر الكيمياء ومختبر التربة ومختبر الحديد ومختبر الاسفلت ومختبر الحصويات ومختبر منتجات الخرسانة الجاهزة.

وأوضح سعادته أن المختبر يعمل على فحص وضبط جودة المواد المستخدمة في عمليات البناء والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المطلوبة، تحقيقاً لاستدامة المباني وضمان تلبية متطلبات وتوقعات المتعاملين.

من جانبه قدم المهندس عبدالله التميمي مدير إدارة المختبرات المركزية بالدائرة عرضًا مفصلًا لسعادته عن المشاريع الحالية الجاري العمل بها، حيث تبنى المختبر مشروع نظام إدارة المختبرات الالكتروني (LIMS) بحيث تتم أتمتة كافة الإجراءات وربطها مع الأنظمة الإلكترونية في الدائرة ومنها نظام عمار، وعليه سيتم الاستغناء تماماً عن التقارير الورقية، متابعًا أن المتعامل ستصله الإشعارات سواء عبر البريد الالكتروني أو الرسائل النصية القصيرة، أو من خلال دخوله للنظام، وبذلك يتمكن من الاطلاع بشكل مباشر على موقع العينة في المختبر، سواء في مرحلة الاستلام أو التجهيز أو الفحص وصولاً إلى التقرير النهائي.

وقال م. التميمي أن النظام يتميز بترابطه مع الأنظمة الخارجية على المستوى المحلي والاتحادي، مما سيسهم في زيادة الإنتاجية وخفض تكاليف التشغيل، مما يؤهل مختبر مواد البناء ليصبح في مصاف المختبرات الوطنية على مستوى الدولة.

ووجه سعادته في ختام الزيارة الكوادر العاملة بالمختبر بالسير قدمًا في تنفيذ المشاريع النوعية والتي سيلمس أثرها كل فرد في المجتمع كما وستحقق الأهداف المنشودة.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times