Ajman Municipality & Planning Department

2 مليون و214 ألف م ² إجمالي المساحة الخضراء في عجمان

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن تسجيل إجمالي 2 مليون و214 ألف متر مربع مساحة خضراء في إمارة عجمان وفقًا للتقرير السنوي الصادر عن الدائرة للعام الماضي 2022

وفي هذا الصدد أكد م. خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة أن زيادة المساحات الخضراء أحد أهم أهداف الدائرة لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع، وعليه تسعى جاهدة مستندة لكفاءاتها الطموحة لزيادة الرقعة الخضراء للإمارة والارتقاء بها لتكون إحدى أهم المدن الخضراء في العالم، والتي يتوفر فيها مقومات العيش الهانئ والأجواء الصحية.

وتابع الحوسني أن إجمالي المساحة الخضراء شهد ارتفاعًا عن عام 2021 والذي حقق إجمالي 2 مليون و182 ألف متر مربع، كما وحقق زيادة عن عام 2020 والذي سجل إجمالي 2 مليون وألف متر مربع، وفقًا للفترة ذاتها مما يعكس الجهود المبذولة للسير وفق خطة التطوير وتوفير أفضل مقومات الحياة للسكان والزوار.

وقال الحوسني أن الدائرة تضع خطة شاملة ومتكاملة تغطي كافة مناطق الإمارة لزيادة المساحات الخضراء، كما وتتبنى كافة المشاريع الداعمة لتحقيق الأهداف المنشودة، مبينًا أن الدائرة افتتحت خلال الفترة الأخيرة عدة من الحدائق ونجحت في افتتاح مشاريع حدائق المجمعات السكنية والهادفة لتوفير أماكن مفتوحة للأطفال والعوائل وتمكينهم من قضاء أوقات سعيدة وسط أماكن تتوفر فيها المساحات الخضراء والجلسات والألعاب والمواقف والممرات، وسط المناطق التي تشهد كثافة سكانية.

وبين الحوسني أن جائزة عجمان للزراعة أسهمت في زيادة وعي المجتمع حيث اتجه السكان للزراعة وتشجيع الجيل الناشئ على السير قدمًا في درب المدن الخضراء، موضحًا أننا نعمل وتزامنًا مع عام الاستدامة على نشر الثقافة الإيجابية بين جميع فئات المجتمع ونسير خططنا ومشاريعنا لإقامة حدائق وساحات يلمس أثرها الجميع.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times