Ajman Municipality & Planning Department

دائرة البلدية تسدل الستار على مشاركتها في مهرجان ليوا للرطب والعسل مستقبلةً 100 عينة عسل للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والسلامة

IMG_1047

أسدلت دائرة البلدية والتخطيط الستار على مشاركتها في مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل بدورته الثامنة، والذي شاركت به بجانب 350 عارض من ملاك النخيل والمزارعين والنحَالين والأسر المنتجة والعديد من الجهات والمؤسسات، مطلعةً الجمهور المتوافد لجناحها علىمشاريع الزراعة الحالية والمستقبلية، كما واستقبلت 100 عينة عسل على مدار 4 أيام.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة ، أن الدائرة تحرص على المشاركة في المهرجان الذي يعزز قيمة الموروث الأصيل والتاريخ العريق، ويلقي بالضوء على أهم الحرف، ويعزز الثقافة الإيجابية ويغرس في الأجيال الناشئة  السير في درب الآباء والأجداد، مبينًا أن الدائرة وضعت بصمة مميزة لها في الدورة الحالية للمهرجان حيث تواجدت إدارة المختبرات المركزية مقدمةً خدمة مجانية لفحص عينات العسل التي استقبلتها من المتسابقين من داخل وخارج  المهرجان والعارضين والمشاركين.

وتابع م. الحوسني أن الكفاءات المؤهلة في الدائرة حرصت على التأكد من جودة العسل وصلاحيته للاستهلاك الآدمي في إطار حرصها على صحة وسلامة الجميع بما ينسجم مع أهدافها الاستراتيجية وسعيها الحثيث لتحقيق الأفضل، مضيفًا أن الكوادر استخدمت أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في فحص عينات عسل السدر والسمر والمتبلور بالإضافةلشمع العسل، لتتضمن العديد من الفحوصات التي تشمل نسبة الرطوبة والسكريات وغيرها.

وثمن م. الحوسني مشاركة زوار المهرجان في الحدث النوعي، موضحًا أن كافة الجهات المشاركة سعت لتقديم أفضل الممارسات في المجال الصحي والزراعي وإثراء الثقافة وتبادل الخبرات بما يدعم الممارسات المستدامة لمستقبل أكثر رفاهية.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.