Ajman Municipality & Planning Department

دائرة البلدية بعجمان ووزارة الثقافة والشباب توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز المبادرات الإبداعية وتقديم محتوى ملهم للمجتمع

DSC03529

 

أبرمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة والشباب، لتعزيز أوجه التعاون المشترك والتنسيق المتبادل في مجالات تعزيز المبادرات الإبداعية وتقديم محتوى ملهم للمجتمع وفتح آفاق جديدة من العمل البناء الذي يصب في مصلحة الجميع.

 

ووقع الاتفاقية بالإنابة عن دائرة البلدية سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، فيما وقع ممثلاً عن الوزارة سعادة مبارك إبراهيم الناخي وكيل الوزارة، بحضور عدة مسؤولين من الجهتين.

 

وفي هذا الصدد أكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي أن الدائرة تسعى وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، لتوطيد العمل المشترك مع الجهات الاتحادية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية ودعم المشاريع النوعية والتي تلقي بظلالها الإيجابية على نواحي الحياة.

 

وتابع سعادته أن الدائرة تفخر بالعمل مع الوزارة والتي تعد الجهة المعنية بوضع الاستراتيجيات ورسم السياسات الثقافية والشبابية المتكاملة للدولة في مختلف مجالات الثقافة والشباب والإعلام، المتضمنة للتراث الثقافي المادي وغير المادي والآداب والفنون البصرية والأدائية والوسائط المرئية والمسموعة والتصميم والإبداع الرقمي والصناعات الثقافية والإبداعية، والمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني بين فئات المجتمع، ودعم الموهوبين الشباب ومتابعة المحتوى الإعلامي.

 

من جهته أوضح سعادة مبارك الناخي أن الدائرة استطاعت خلال الفترة الماضية إبراز الصورة المشرقة للإمارة والتي تحتضن العمارة والفن والجمال، وتسعى بشكل دائم ودؤوب لدعم الكفاءات النابغة في المجال وتأطير مجالات الإبداع وتوظيفه في المحافظة على الهوية المتجذرة والبصمة المميزة لدولتنا العريقة.

 

وتابع الناخي أن المذكرة تنطلق تعزيزاً لسياسات الجودة ونظم التميز التي تبنتها وتنتهجها حكومة عجمان وتنسجم مع التوجهات الرشيدة للدولة بصفة عامة وإمارة عجمان بصفة خاصة في المجالات التي تخص كلا الطرفين ودور كلٍ منهما ومشاركته في النهضة الاقتصادية والحضارية التي تشهدها الإمارة.

 

وتتضمن المذكرة توضيح خطة العمل والمشاريع المشتركة ومجالات التعاون الشاملة لتقديم الاستشارات الفنية والتعريف بالمبادرات وتشجيع الفنانين الاماراتيين على المشاركة فيها، والتعاون بتنظيم سلسلة من النشرات التسويقية والترويجية، وعرض مواد إعلامية ومرئية عن مشروع فن عجمان للفئات المستهدفة من المجتمع والمشاركين والتنسيق في تقديم الدعوات لحضور الفعاليات والمهرجانات المحلية والدولية لتمثيل الدولة بشكل عام وإمارة عجمان بشكل خاص.

 

وتنص المذكرة على تبادل كتيبات وتوزيع المطبوعات التعريفية الصديقة للبيئة والتي تُقدم للفئات المستهدفة من الجمهور والمجتمع، والمشاركة في دراسة الأنشطة المستقبلية والمبادرات وتبادل الخبرات والبيانات ذات الصلة، فضلاً على التعاون المشترك في إقامة أنشطة فنية وحملات تثقيفية وبرامج وأنشطة ومعارض هادفة لرفع الوعي عند الشباب.

 

وسلطت المذكرة الضوء على بند الاستعانة بفئة الشباب، وأعضاء المجالس الشبابية والمهتمين بالمشاركة في تنظيم الفعاليات المشتركة أو أي أنشطة أخرى لإثراء المحتوى الاعلامي.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.