Ajman Municipality & Planning Department

خلال اليوم الثالث لمشاركتها في جيتكس، دائرة البلدية بعجمان توقع مذكرة تفاهم مع شركة اس إيه اس ميدل مطلقة التجديد التلقائي لمخطط الموقع وخريطة عجمان المكانية المستدامة

photo_1_2023-10-19_11-57-11

واصلت دائرة البلدية مشاركاتها لاستعراض أبرز المشاريع والمبادرات الرقمية، خلال مشاركتها تحت مظلة حكومة عجمان في معرض جيتكس 2023، حيث شهد جناح الدائرة خلال يومها الثالث في المعرض التقني الأهم في المنطقة، تنظيم جملة من الأحداث.

مذكرة تفاهم

ووقعت الدائرة مذكرة تفاهم مع شركة اس إيه اس ميدل ايست منطقة حرة-ذ.م.م، حيث وقع بالإنابة عن الدائرة السيد/ يوسف محمد الشيبة النعيمي مستشار رئيس الدائرة، فيما وقع بالإنابة عن الشركة السيد بينبين اكسيو بصفته مدير الشركة. وتأتي المذكرة انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان، وسعيا لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية للطرفين وتدعيمها للجهود المشتركة بينهما، وتعزيزا لسياسات الجودة ونظم التميز التي تبنتها وتنتهجها حكومة عجمان، واستهدافا للصالح العام للإمارة، ورغبة من الطرفين في دعم وتعزيز التعاون القائم بينهما وإيمانا بدوره في تحقيق أهداف التوجهات الرشيدة للدولة بصفة عامة وإمارة عجمان بصفة خاصة في المجالات التي تخص كال الطرفين ودور كل منهما ومشاركته في التطور التكنولوجي في الإمارة ، وانطلاقاً من حرص طرفي هذه الاتفاقية على التعاون التقني والمعرفي سعياً إلى إيجاد بيئة تعاونية من خلال دعم وتعزيز وتطوير الشراكات الاستراتيجية بينهم بشكل فعال.

وفي هذا الصدد أكد السيد/ يوسف محمد الشيبة النعيمي أن الدائرة تسعى بشكل دؤوب للمضي قدما في مضمار الذكاء الاصطناعي وتوظيف أحدث التقنيات لتجويد العمل، وتطوير الخدمات، وتحقيق أفضل النتائج، وعليه تسعى لتوثيق العالقات مع الجهات الرائدة في

المجال الرقمي، هادفة لتطوير استراتيجية البيانات الرقمية من خلال تعزيز القدرات البشرية في علوم البيانات، والذكاء الاصطناعي، وتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، وبناء القدرات البشرية لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة. من جهته أعرب السيـد بينبين اكسيو عن فخره بالتعاون المشترك والتنسيق الهادف لتبادل الخبرات والتعاون المشترك في مجالات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وتعزيز دور التكنلوجيا الحديثة في البيانات وتتضمن المذكرة تفعيل برنامج البيانات الرقمية والهادف لجمع وتحليل البيانات الرقمية بفعالية لتحسين الخدمات واتخاذ القرارات. يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز كفاءة الموارد البشرية في مجال البيانات، وزيادة كفاءة أداء الدائرة، وتحسين تجربة المواطنين والمقيمين في إمارة عجمان. يتضمن مكونات البرنامج الرئيسية جمع البيانات، وتحليلها، وتخزينها بشكل آمن، واستخدامها في اتخاذ القرارات وتقديم الخدمات الحكومية الرقمية. ويهدف البرنامج أيضا إلى دعم التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، وتوفير خدمات تتواءم مع المتطلبات والتوجهات الاستراتيجية والمستقبلية لإمارة عجمان.

الدائرة الاقتصادية تكرم الدائرة

 وتخللت فعاليات اليوم الثالث، تكريم سعادة عبدالله احمد الحمراني مدير عام الدائرة الاقتصادية بعجمان، للدائرة حيث تسلم درع التقدير السيد يوسف الشيبة النعيمي مستشار رئيس الدائرة، تقديرا˝ للتعاون المشترك وتثميناً للجهود المبذولة والمتكاملة لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع.

التجديد التلقائي لمخطط الموقع

وتضمنت أحداث اليوم الثالث تدشين م. خليفة عبدالله الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالإنابة بالدائرة، لخدمة التجديد التلقائي لمخطط الموقع والتي تمكن المتعامل من الحصول على نسخة من تجديد مخطط الموقع بشكل تلقائي، موضحا أن الخدمة استهدفت تبسيط الإجراءات وتسهيل الخطوات على المتعاملين من المالك والاستشاريين، حيث بإمكانهم إتمام الطلب من خلال الدخول الى تطبيق الدائرة الذكي أو الموقع الإلكتروني عبر حساب الهوية الرقمية لاعتماد الطلب.

وبين م. الفلاسي أن تجديد مخطط الموقع أصبح أكثر سهولة من خلال ترابط الإجراءات وتصميم الخدمات بناء على حاجة المتعاملين وتوقعاته واتمام التجديد بشكل تلقائي ليمكن المتعامل من الحصول على نسخة من تجديد مخطط الموقع بشكل تلقائي من أي مكان وفي أي وقت.

 

خريطة عجمان المكانية المستدامة

وتخلل أحداث اليوم الثاني لجيتكس إطلاق م. خليفة عبدالله الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالإنابة بالدائرة، خريطة عجمان المكانية المستدامة والهادفة لربط مشاريع الدائرة بأهداف التنمية المستدامة، وتسليط الضوء العالمي على إمارة عجمان كمدينة مستدامة، وتعريف المجتمع المحلي والدولي والعالمي بمساهمات دائرة البلدية والتخطيط في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وبين م. الفلاسي أن المنصة تسعى للتعريف بالمشاريع الواقعية للدائرة والتي تساهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال منصة خرائط تفاعلية توضح هدف التنمية المستدامة والمشاريع المرتبطة بالهدف، والموقع الجغرافي للمشروع على الخريطة التفاعلية، انسجاما مع سعي الدائرة للارتقاء بإمارة عجمان لتكون إمارة مستدامة من خلال إنجاز المشاريع التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المسقطة من منظمة الأمم المتحدة.

 

عجمان مدينة 15 دقيقة

 واستعرضت الدائرة في يومها الثالث في جيتكس، نظام عجمان مدينة ال 15 دقيقة، والهادف لدعم متخذي القرارات من الاستخدام الأمثل للبيانات المتاحة لتطوير وانشاء البنية التحتية وفقا للاحتياجات التي تضمن جودة الحياة، واحتساب نسبة الوصول والتوزيع للخدمات

الخمسة الرئيسية حسب كل منطقة في الإمارة.

وفي هذا الصدد أكد م. خليفة عبدالله الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالإنابة بالدائرة، أن نظام عجمان مدينة الـ 15 دقيقة يوفر عدة خيارات للوصول للخدمات الأساسية المتضمنة للرعاية والمعيشة والتعلم والترفيه والتموين، باستخدام وسائل مختلفة مثل

المشي واستخدام السيارات الخاصة بالإضافة للمواصلات العامة أو الدراجات الهوائية. وبين م. الفلاسي أن النظام يهدف لتطبيق المخطط الحضري لإمارة عجمان تعزيزا لجودة الحياة للمجتمع، بما يتوائم مع أهداف التنمية المستدامة لجعل المدن شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الاستمرارية والازدهار.

ومن الجدير ذكره أن جناح الدائرة في منصة حكومة عجمان شهد إقبالاً كبيرا من الزوار والذين توافدوا للتعرف على أحدث الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.