Ajman Municipality & Planning Department

خلال استضافتها لوفد من دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين دائرة البلدية بعجمان تستعرض تجربتها في مجال سعادة المتعاملين

1 (9)

استعرضت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أفضل الممارسات المتبعة في مجال سعادة المتعاملين، خلال لقائها بوفد من دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، في مجال الحرص المشترك على تبادل أفضل التجارب وتوثيق التعاون والتنسيق المشترك.

واستقبل الوفد الزائر، السيد مروان محمد النعيمي مدير إدارة مراكز الخدمة، مؤكداً في مستهل الاجتماع أن الدائرة تسعى بشكل دائم ودؤوب لتحسين تجربة المتعاملين والارتقاء بالخدمات الذكية وتطويرها لتلائم احتياجاتهم وتفوق توقعاتهم بجودة وحرفية عالية، وتجويد العمل لتقديم الأفضل للمتعامل وتمكينه من إتمام إجراءاته خلال وقت قياسي وفي أي مكان، واضعةً الخطط المتكاملة لتحقيق الأهداف المنشودة ومستندة لكوادر مؤهلة وطموحة وقادرة على التعامل مع مختلف الفئات والشرائح، بالاستعانة بأحدث الموارد التقنية لضمان تحقيق أعلى مستويات الرضا للمتعاملين.

وبين النعيمي أن الدائرة تقلدت العديد من الجوائز المحلية والعالمية تثمينًا لجهودها، وتقديراً لإنجازاتها وأعمالها اليومية في مجال سعادة المتعاملين، متحدثاً عن النسب التي سجلتها الدائرة في المجال الحيوي، لتحصد نسبة 99% في مؤشر السعادة الفوري، وتسجل نسبة 100% عن رسم رحلات المتعاملين، كما وبلغت نسبة الالتزام بميثاق المتعاملين 99%.

وقال النعيمي أن الدائرة اعتمدت قنوات متعددة في مجال تواصلها مع المتعاملين تتضمن قناة قريب، والموقع الإلكتروني للدائرة، ومركز الاتصال الموحد، وقناة الواتس اب المعتمدة 80070، والدردشة الالكترونية، والبريد الالكتروني، بالإضافة للتطبيق الذكي MPDA، مؤكدًا السعي الدائم لتعزيز التواصل ومعرفة مقترحات وملاحظات المتعاملين، ورفع الأفكار النيرة لأصحاب القرار وتحويلها لمشاريع واقعية.

 من جهتها قدمت سميرة صالح الرند مدير قسم تحسين تجربة المتعاملين، عرضًا تقديمًا للحضور حول جهود الدائرة ومشاريعها في محاور تعزيز جودة حياة المتعاملين ورفاهية المجتمع، وتعزيز الثقة بين المجتمع والدائرة، وتعزيز التنافسية والاستدامة.

وتم التطرق خلال الزيارة إلى نظام الشكاوى والاقتراحات وكيفية العمل به والإجراء المتبع وسير العملية بالنظام المرتبط مع عدسة راصد المدعمة بالذكاء الاصطناعي، ونظام رقيب، وتصنيف الشكاوى حسب العمليات والخدمات، وتصنيف الشكاوى من حيث السرعة والتعقيد، لتتمكن الدائرة من حصد شهادة أيزو/ISO10002 14الخاصة بمعالجة شكاوى المتعاملين، كما وتتقلد الجائزة الدولية من منظمة الأفكار البريطانية لعامين متتاليين.

من جانبه ثمن الوفد الزائر تعاون الدائرة وحرصها على فتح آفاق التنسيق المتبادل بين الجهتين فيما يصب في مصلحة المتعامل وتقديم الأفضل للجميع، مؤكدين أن الدائرة تعد نموذجًا مثاليًا يستحق التعميم ومعرفة سير الإجراءات والمعايير المتبعة والتي حققت أفضل النتائج.

وأثنى الوفد الزائر على فاعلية التركيز على أداء الخدمات بشكل دوري، مع الاطلاع على رؤى المتعاملين وتحقيق التحسين المستمـر، ومن جانب آخر استحسن الوفد الزائر نظام التحفيـز السنوي لموظفي الصف الأمامي لزيادة انتاجياتهم باعتبارهم المحرك الرئيسي للجهة.

وقام الوفد الزائـر بتكريم دائرة البلدية والتخطيط، تثمينًا لجهودهم المبذولة وحفاوة الاستقبال.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.