Ajman Municipality & Planning Department

حديقتي العلم وغابة الرقايب في عجمان تحصدان جائزة العلم الأخضر العالمية 2023

IMG_3968

حصدت حديقتي العلم وجادة العز، وغابة الرقايب بإمارة عجمان، جائزة العلم الأخضر العالمية 2023، تتويجاً لجهود دائرة البلدية والتخطيط- عجمان في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال المساحات الخضراء.

وفي هذا الصدد أكد السيد أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة، أن الإنجاز يأتي امتداداً للجهود المبذولة في تأهيل وتصنيف مرافق المدينة ضمن المرافق العالمية، مع حرص الدائرة على توسيع نطاق الحدائق المشاركة في الجائزة لهذا العام، لتكون هذه الحدائق وفق معايير الجائزة.

وقال المهيري أن الكوادر الطموحة تعمل للارتقاء بحدائق الإمارة لتكون أماكن تحتفي بالزائرين وتحافظ على البيئة والتراث، ومكاناً صحياً وآمناً يتمتع بالسلامة، والمشاركة المجتمعية، بما يسهم في تحقيق رؤية الامارة لتوفير بيئة مستدامة وبنية عصرية لبناء مستقبل عجمان وانسجاماً مع المؤشرات الوطنية وضماناً لجودة الحياة وسعادة المجتمع.

وأضاف المهيري أن الدائرة شاركت هذا العام في الجائزة من خلال حديقتين تتوفر فيهما كافة متطلبات ومعايير الجائزة الهادفة لتشجيع إيجاد منتزهات عامة وحدائق عالية الجودة، تخضع لإدارة تراعي البيئة المستدامة وجودة الحدائق، موضحاً أن برنامج جائزة العلم الأخضر صمم لتحسين مستوى المعايير على كافة المنتزهات والمساحات الخضراء بما يسهم في تعزيز ثقة الناس في المنتزهات.

 وتابع المهيري أن الإدارة تسعى بشكل دؤوب ودائم لضمان الاستدامة الشاملة، كما وأعدت خطة متكاملة تتماشى مع أهداف كوب 28، والساعي للمحافظة على البيئة والثروات الطبيعة وزيادة الرقعة الخضراء ومجابهة كافة التحديات وإيجاد الحلول المجدية لضمان غدٍ أفضل ومستقبل أجمل.

ومن الجدير ذكره أن الجائزة تمثل الاعتماد العالمي الممنوح للحدائق العامة والمساحات المفتوحة، من أجل تعزيز الإدارة المتخصصة وتطبيق أفضل المعايير في مجال الرقعة الخضراء والمساحات الترفيهية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وحول العالم.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.