Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان تطلع وفدًا من بلدية الفجيرة على أفضل الممارسات في سعادة المتعامل وتصفير البيروقراطية

استقبلت دائرة البلدية والتخطيط -عجمان وفدًا من بلدية الفجيرة ترأسه السيد عبدالله الخديم مدير إدارة مراكز إسعاد المتعاملين، للإطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في الدائرة لسعادة المتعامل، والخطط الموضوعة لتصفير البيروقراطية، خلال زيارة للوفد لمركز  المدينة، انسجاماً مع العمل المتوائم لتوثيق التعاون المشترك وفتح آفاق التنسيق وتبادل الخبرات ونتائح المشاريع الإيجابية.

وشهد الاجتماع مناقشة تصفير البيروقراطية – خدمات الجيل القادم، والاطلاع على آلية التعامل مع الشكاوى والملاحظات في مركز الاتصال، والمؤشرات الخدمية وكيفية قياسها، والمؤشرات المتعلقة برضا العملاء وكيفية نشر استبيان سعادة المتعاملين.

وأوضح السيد مروان محمد النعيمي مدير إدارة مراكز الخدمة بالدائرة، أن ضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع هو أولوية وهدف رئيسي، وعليه نسعى جاهدين لتوفير خدمات مثالية وتمكين المتعامل من الوصول لنا، مؤكداً التزام الدائرة بقيم المرونة والاستباقية واتباع المنهجيات المثالية لإسعاد المتعاملين.

وبين النعيمي أن الكفاءات الطموحة في مركز سعادة المتعاملين الرئيسي مؤهلة للتعامل مع كافة فئات وشرائح المجتمع، وتمتلك روح إيجابية للمساعدة الفورية، كما وتحظى بخبرات وإمكانيات نوعية.

وتخلل الاجتماع استعراض الجوائــــــز والانجـــــــازات و المواصفات والمعايير العالمية التي شارك المركز في الحصول عليها، وتصفير البيروقراطية وباقات الخدمة وآلية إشراك الشركاء والمتعاملين في الورش، وعرض مخرجات التحسين وتطبيقاتها، وعرض دراسة تصنيفات المتعاملين، وعرض نظام إدارة أداء مؤشرات الخدمات.

واستعرض الاجتماع مميزات نظام التقارير الذكية وآلية عرض واستخراج تقارير أداء الخدمات المقدمة عبر قنوات تقديم الخدمة المختلفة ومتابعتها، ومميزات قنوات تقديم الخدمة التي تشمل مركز الخدمة، الموقع الالكتروني ، والتطبيق الذكي.

وناقش الطرفان آلية عمل مركز استطلاع الرأي في قياس سعادة المتعاملين عبر المراحل الرئيسية، والتي تشمل الإعداد، جمع البيانات، عرض النتائج ونشرها، إلى جانب استعراض آلية وخصائص ومميزات نظام راصد، ونظام الاقتراحات والشكاوى بمختلف مراحل التعامل مع الشكاوى، إضافة إلى استعراض الأنظمة والسياسات، وآلية الاستجابة، والمستهدفات والنتائج المتعلقة بالالتزام بإغلاق الطلبات ضمن الوقت المحدد.

من جانبه أشاد الوفد الزائر بجهود الدائرة وإنجازاتها النوعية المحققة، وتجاوبها الفعال لاستعراض أهم التجارب والنتائج الإيجابية بما يصب في مصلحة المجتمع.

اختر:

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Prayer Times

Ajman Weather
WhatsApp
Facebook
X
Threads
Email
Telegram
Pinterest
LinkedIn
Reddit
Skype
VK
OK
Tumblr
Print
اختر:
Ajman Weather
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.