Ajman Municipality & Planning Department

وفقًا للتقرير الصادر عن دائرة البلدية للنصف الأول من العام الحالي 2023، مؤشر جودة الهواء في إمارة عجمان يحقق نسبة 93.48%

photo_2023-07-19_15-00-54

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن نجاحها في تحقيق مؤشر جودة الهواء في إمارة عجمان بنسبة 93.48%، وفقًا للتقرير الصادر عن الدائرة والخاص بإحصائيات النصف الأول للعام الحالي 2023، في إطار السعي الدائم لتحقيق الهدف الاستراتيجي الممثل بتعزيز جودة المياه والهواء وضمان استدامة التنمية في الإمارة.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن الجهود لا تتوقف والعمل يتواصل للتطوير المستمر وتطبيق أفضل الممارسات المحلية والعالمية خاصة بقطاع الصحة العامة والبيئة بتوجيهات القيادة الرشيدة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

وتابع م. الحوسني أن الدائرة تولي أهمية كبيرة لمجال جودة الهواء ومجابهة الملوثات بكافة أنواعها، مضيفًا أنه يتوفر حالياً في الإمارة شبكة من المحطات المعتمدة للقياس تتكون من 7 محطات موزعة على أنحاء الامارة، كما ونمتلك خطة مستقبلية لزيادة العدد الى 10 محطات خلال السنوات القادمة لتواكب التطور العمراني في الإمارة.

وقال م. الحوسني أن المحطات تم تصنيفها حسب التصنيف المعتمد من قبل وزارة التغير المناخي والبيئة، وقد ساهمت الرقابة من خلال المحطات الى رفع مستوى جودة الهواء حيث سجل المؤشر في الفترة ذاتها من العام الماضي 2022 ما نسبته 93.37%، فيما حقق المؤشر في النصف الأول من عام 2021 نسبة 87.85%، مما يبرهن على سير الإمارة قدمًا في مجال المدن الخضراء والتي تعد مكانًا مفضلًا للعيش ووجهة مثالية للسياحة والاستثمار.

وأكدم. الحوسني أن المؤشر الخاص بجودة الهواء تجاوز المستهدفات الموضوعة، وقد تم ربط جميع المحطات ببرنامج إدارة البيانات البيئية والذي يعد من أفضل البرامج المطبقة محلياً وإقليمياً ويتم من خلاله استلام الاشعارات واعداد التقارير وضمان متابعة جودة الهواء وضبط أي مصادر للتلوث، مبينًا أن جميع المحطات مزودة بالمجسمات الدقيقة الخاص بالقياسات الفيزيائية مثل سرعة واتجاه الرياح، الرطوبة النسبية والغازات الأساسية.

 

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times