Ajman Municipality & Planning Department

معرض نوافذ 9 يستقطب أكثر من 1600 زائر ويعزز تواصل بلدية عجمان مع المجتمع

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط -عجمان عن استقطاب أكثر  من 1600 زائر على مدار أيام معرض نوافذ 9، تحت شعار نوافذ من الناس إلى الناس، مستعرضًة حزمة من الخدمات الذكية والمبادرات والأنشطة المبتكرة التي تعكس حرص الدائرة على إشراك المجتمع وتعزيز التواصل المباشر مع الجميع.

وفي هذا الصدد أكدت المهندسة نورة راشد شطاف المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين بالدائرة، أن المعرض جسد من خلال الدورات الماضية التزام الدائرة بتعزيز التواصل المباشر مع المجتمع، وتزامنًا مع عام المجتمع عقدنا النسخة التاسعة للمعرض الهادف لإيجاد منصات مبتكرة تتيح للجمهور المشاركة الفاعلة في تطوير الخدمات، وترسيخ قيم التعاون والمشاركة بين جميع الفئات والتواجد في مواقع حيوية للتواصل المباشر مع الجميع.

وقالت م. شطاف أن الكفاءات المؤهلة للدائرة تواجدت في المعرض، وتمكنت من التعامل مع كافة الشرائح والفئات وعرفت بالخدمات بلغات متعددة، كما واستمعت لاحتياجات المتعاملين، واستقبلت المقترحات لتحويلها لمشاريع تطويرية ملموسة.

خدمات ذكية

من جانبه أكد السيد إبراهيم صمره الشحي مدير إدارة الاتصال والمجتمع بالدائرة، أن المعرض شهد عرضًا موسعًا لـلخدمات الذكية، حيث تم تقديم شرحًا مفصلًا للجمهور حول تطبيق “عجمان ون”، وخدمات “تصديق” وغيرها من الخدمات الرقمية التي تسهّل حياة المتعاملين، متابعًا أنه وفي إطار تعزيز قنوات التواصل، خُصصت منصة استقبال الاقتراحات والشكاوى لتلقي ملاحظات واستفسارات الجمهور مباشرة، إلى جانب إتاحة الاستطلاع المجتمعي للتعرف على أبرز احتياجات المجتمع وتوقعاته من الخدمات التي تقدمها الدائرة.

منصة الذكاء الاصطناعي

وتطرق الشحي للحديث عن فعاليات المعرض،  والتي تضمنت منصة الذكاء الاصطناعي(  (AI، لتقديم تجربة تفاعلية للأطفال، بتحويل صورهم إلى رسومات كرتونية مرتبطة بتخصصات البلدية، في إطار تعريف الأجيال الصغيرة بمهام الدائرة بطرق مبتكرة وممتعة، معربًا عن سعادته بالإقبال الكبير للأطفال مما يعكس اهتمامهم ورغبتهم في التعرف على العمل المستقبلي.

وبين الشحي أن المعرض بدورته التاسعة استهدف التركيز المكثف على كافة فئات المجتمع ومن أهمها كبار المواطنين وذوي الهمم، من خلال إبراز الحلول الرقمية والخدمات الذكية التي تتيح سهولة الوصول وسرعة الإنجاز،بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للدائرة لتبسيط الإجراءات وتحقيق سعادة المتعاملين.

مبادرة “الجار للجار”

وشهد المعرض إطلاق مبادرة الجار للجار بالتعاون مع مجلس شباب الدائرة، والتي هدفت إلى تعزيز قيم التراحم والتواصل الاجتماعي عبر توزيع أكياس هدايا ليقوم كل شخص بإهدائها لجاره.

 منصة المجتمع

وتضمنت  منصة المجتمع أنشطة موجهة للأطفال مثل تلوين ملصقات “عام المجتمع”، إضافة إلى ركن للبطاقات يكتب فيها المشاركون أدوارهم في خدمة المجتمع ويتم تعليقها في المنصة.

ومن الجدير ذكره  أن المعرض شهد على امدار أيامه الثلاثة  إجراء سحوبات يومية، حيث بلغ عدد الفائزين 9 أشخاص، بمعدل 3 فائزين يوميًا.

اختر:

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Prayer Times

Ajman Weather
WhatsApp
Facebook
X
Threads
Email
Telegram
Pinterest
LinkedIn
Reddit
Skype
VK
OK
Tumblr
Print
اختر:
Ajman Weather
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.