Ajman Municipality & Planning Department

قيمة عقود البناء في إمارة عجمان تتجاوز الـ 3 مليار و715 مليون درهم

photo_2023-09-12_14-21-35

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن تجاوز عقود البناء في الإمارة لمبلغ 3 مليار و715 مليون درهم، حسب التقرير الصادر عنها للنصف الأول من العام الحالي 2023، انسجاماً مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في التطوير المستدام لقطاع البناء والتشييد.

وفي هذا الصدد أكد سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، أن قيمة العقود شهدت نمواً مقارنة مع الفترة ذاتها من العامين الماضيين، حيث سجل العام الماضي 2022 ما قيمته 2,1 مليار درهم، فيما رُصدت قيمة البناء بمليار و900 مليون درهم عام 2021، مؤكدًا أن عجمان إمارة مستدامة ومدينة حدث شاملة ومتكاملة تسعى بلا توقف وفقًا للتوجيهات الحكيمة من القيادة الرشيدة لتوفير مقومات الرفاهية والعيش الهانئ للسكان وإيجاد بيئة ناجحة لإقامة المشاريع الاستثمارية لرواد الأعمال كما وتمكنت من أن تكون بوصلة للسياح والزوار من داخل الدولة وخارجها.

وقال سعادته أن التسهيلات المتنوعة وتقديم أفضل الخدمات، أسهمت في رفع مستوى الرضا والسعادة العام، وعززت التوجه المستمر للاستقرار وافتتاح المشاريع الناجحة في عجمان.

من جانبه أوضح المهندس خليفة عبد الله الفلاسي مدير إدارة المباني بالدائرة، أن نسبة الارتفاع في قيمة عقود البناء سجلت ما مقداره 72% مقارنة مع العام الماضي، مثمنًا الخطط الطموحة والمبادرات النوعية التي تدشنها الدائرة لتقديم خدمات متميزة في مجال تراخيص أعمال البناء وسرعة إنجاز الخدمات وتعزيز تنافسية الإمارة في المؤشرات العالمية لتتقلد الدائرة المرتبة الأولى عربياً في مدة استخراج رخصة البناء.

وأشاد الفلاسي بالتحول الرقمي الذي تبنته إدارة المباني والذي أسهم في تسريع المعاملات وإنجازها خلال وقت قياسي وبدقة متناهية.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times