Ajman Municipality & Planning Department

على مستوى الدولة، راشد بن حميد يتسلم درع MEED projects Award 2023 عن مشروع المسار التراثي

IMG_6699

تسلم سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط-عجمان درع التميز والذي حصدته الدائرة، لفوزها بجائزة فئة أفضل مشروع ثقافي لعام 2023 عن مشروع المسار التراثي، في جائزة MEED projects Awards 2023، على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد سموه أن الدائرة تفخر بالجائزة التي تضاف لسجلها الحافل بالإبداع والإنجاز، مبينًا أن الجائزة تشهد إقبالاً واسعًا وتستقبل مشاركات متعددة من العديد من الجهات والدوائر في الدولة، وتمكنت الدائرة من حصد الجائزة بجدارة لإسهام مشروع المسار التراثي في إبراز الهوية الاصيلة والتاريخ العريق لإمارة عجمان، والتركيز على الموروثات الحسية والبصرية.

وأعرب سموه عن حرص الدائرة على المشاركة في الجائزة التي تحظى بمكانة مرموقة، لتتمكن الكفاءات المؤهلة من تقديم المشروع الذي عكفت الدائرة على إنجازه خلال الفترة الماضية ليعكس روح المكان ويدمج بين الماضي القديم مع التطوير على الأصل القائم، مثمنًا جهود الموارد الطموحة التي حصدت الجائزة في دورتها ال13.

من جانبه أوضح الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، أن المشروع يتوافق مع أهداف المخطط الحضري 2040 للإمارة، حيث يضم أربع مناطق تتميز بسلاسة المزج بين القديم والحديث، مبينًا أن المسار الذي يمتد بطول 1.025كم، يربط المباني التراثية بدايًة من بيت الشاعر راشد الخضر ويمر بمتحف عجمان والحي التراثي وسوق صالح والمباني التراثية في منطقة النخيل ليمتد إلى الواجهة البحرية.

وتابع د.م بن عمير أن المشروع يبرز الواجهة الجمالية والحضارية والتراثية والتاريخية العريقة لإمارة عجمان مما يؤهله ليكون نموذجًا قابلًا للتعميم محليًا وإقليميًا ودوليًا.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times