Ajman Municipality & Planning Department

عبد الرحمن النعيمي يدشن توأم عجمانX الرقمي الافتراضي

10 (5)

تزامنًا مع شهر الامارات تبتكر 2023

عبد الرحمن النعيمي يدشن توأم عجمانX الرقمي الافتراضي

 

دشن سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، توأم مركز عجمان x الرقمي الافتراضي، تزامنًا مع شهر الإمارات تبتكر 2023، والذي يركز على محور الاستدامة تجسيدًا لإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، العام الحالي عامًا للاستدامة.

وفي هذا الصدد أكد سعادته أن مركز عجمان x، تمكن من تحقيق الأهداف المنشودة من إطلاقه، ليكون منصة عمل للفرق الحكومية من مختلف الجهات لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف الطموحة خلال مدد زمنية قصيرة، وتسريع تنفيذ الخدمات والبرامج والسياسات و اللوائح، وغرس ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في الحكومة وإثراء المعرفة، متابعًا ارتأينا تدشين المشروع الابتكاري للمركز في افتتاح شهر الابتكار، لنمنح رواد المركز معرفة كافة التفاصيل والأحداث باستخدام التجول الذكي الافتراضي في مختبرات تصميم الأفكار، ومختبر الذكاء الاصطناعي، والمكتبة الرقمية والمسرعات.

وتابع سعادته أن الدائرة تحتفي  كل عام بالحدث الوطني مدشنة المشاريع الابتكارية الهادفة لتحقيق جود الحياة وسعادة المجتمع، كما ونفخر باجتماع شركائنا الاستراتيجيين في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، وكبرى الشركات الرائدة في المجال النوعي لإيجاد الحلول المميزة، متابعًا أن شهر الابتكار في دورته الحالية سيعنى بمحور الاستدامة والذي يشكل أساسًا قويًا للحاضر المشرق، وداعمًا رئيسيًا للمضي نحو مستقبل أفضل للجميع .

تكامل الجهود

وتخلل حفل الافتتاح كلمة ألقاها السيد جاسم العوضي، الرئيس التنفيذي لتكنلوجيا المعلومات والاتصالات (بالإنابة) في «دو»، معربًا عن فخره بالتعاون الدائم مع الدائرة والشراكة القائمة لتسريع وتيرة التحول الرقمي ومواكبة متطلبات العصر وجلب المستقبل.

وقال العوضي: “نهدف من خلال شراكتنا الاستراتيجية وطويلة الأمد مع الدائرة إلى بناء منظومة مزدهرة للابتكار، ويسعدنا أن نكون مساهمين رئيسيين في رسم ملامح المستقبل الرقمي في إمارة عجمان”.

وتابع العوضي “أن شركة دو ستعقد خلال الشهر الحالي ورش عمل تخصصية مكثفة لموظفي الدائرة لتمكين العقول المبدعة بالمهارات والمعارف التقنية في مختلف مجالات الاستدامة وتكنولوجيا المعلومات والابتكار التي تضمن التمكن من تقنيات الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وتوظيفها في مجالات العمل”.

تعاون مشترك

ووقعت الدائرة ضمن أجندة شهر الامارات تبتكر 2023 مذكرة تفاهم مع شركة شيخ تك للحلول الرقمية لتبادل الخبرات وتنفيذ المشاريع الابتكارية التكنولوجية في الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء والهولجرام، حيث وقع المذكرة بالإنابة عن دائرة البلدية بعجمان الشيخة نورة حميد النعيمي مدير مركز عجمانX، فيما وقع بالإنابة عن الشركة زيشان شيخ المدير التنفيذي  والمؤسس لشركة شيخ تك ليمتد.

وفي هذا الجانب أوضحت الشيخة النعيمي أن جميع الجهات والمؤسسات والشركات تسعى بلا توقف لمواكبة متطلبات المستقبل الرقمي، ونوثق العلاقات لإيجاد الحلول الرقمية التي تصب في خدمة الجميع، مؤكدة أن المذكرة تهدف للمساهمة المشتركة في نشر المعرفة لرفع مستوى الابتكار  وتعزيز وتسهيل دمج الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي تحقيقا لاستراتيجية حكومة عجمان.

من جهته أشاد المدير التنفيذي لشركة شيخ تك ليمتد بجهود الدائرة وحرصها على توسيع آفاق التنسيق المشترك وتدشين المشاريع الرقمية لتحقيق أفضل النتائج التي يلمس أثرها الجميع كما وتلقي بظلالها الإيجابية على مختلف نواحي الحياة.

مشاريع ابتكارية

واستعرضت 10 كبرى رائدة في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي مشاريعها التقنية، وخدماتها المتنوعة في شتى المجالات ومن أهمها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن الجدير ذكره أن الدائرة ستنظم عدد من الورش التدريبية بالتعاون مع دو، بالإضافة لإقامة الجلسات الحوارية المتضمنة للذكاء الاصطناعي تقنيات الجيل الخامس والانترنت لدفع عجلة التنمية المستدامة في بلادنا وضمان تحقيق الريادة في شتى المجالات.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times