Ajman Municipality & Planning Department

عبدالعزيز النعيمي يطلع على الخدمات الرقمية لدائرة البلدية – عجمان

photo_5_2023-10-18_11-42-20

دشنت خدمة الإصدار التلقائي لتصديق العقود الايجارية

موقعًة مذكرتي تفاهم مع القيادة العامة لشرطة عجمان وشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية

اطلع سمو الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بعجمان، على المشاريع الرقمية والتطبيقات والخدمات الذكية التي تقدمها دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، خلال مشاركتها تحت مظلة حكومة عجمان في معرض جيتكس 2023.

وثمن سموه سعي الدائرة لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وبذلها الجهود لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع، مشيدًا بإنجازات الدائرة في المضمار الرقمي وعملها الدؤوب والمتواصل لتحقيق الأفضل.

كما وشهد جناح الدائرة إطلاع الشيخ حميد بن عمار النعيمي على إنجازات الدائرة في مجال الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا تكاثف جهود جميع الدوائر وعملها المتكامل لدفع منظومة التحول الرقمي الكامل في الإمارة فيما يصب في مصلحة الجميع.

واستقبل جناح الدائرة خلال يومها الثاني في المعرض التقني الأهم في المنطقة، كبار الشخصيات وأصحاب السعادة والخبراء والمختصين ومختلف شرائح المجتمع.

التصديق التلقائي للعقود الايجارية

واستهلت الدائرة أحداث اليوم الثاني بتدشين سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، لخدمة التصديق التلقائي للعقود الايجارية لنظام تصديق والهادفة لتمكين المتعامل من التصديق التلقائي للعقود السكنية من خلال بوابة موحدة ترتبط مع الشريك الاستراتيجي.

وأوضح سعادته أن الدائرة تسعى بشكل دؤوب مستندة لكفاءاتها البشرية المؤهلة لتبسيط الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات للمتعامل وتمكينه من إتمام طلبه خلال وقت قياسي وفي أي مكان، موضحاً أن خدمة التصديق التلقائي تمكن المؤجر والمستأجر من الوصول للخدمة عبر 4 قنوات متنوعة منها تطبيق حكومة عجمان الموحد “عجمان ون”، وتطبيق الدائرة الذكي MPDA، والموقع الالكتروني، وقناة واتساب الأعمال 80026، وذلك عبر الدخول ومطابقة حساب الهوية الرقمية لاعتماد الطلب، للوصول إلى رحلة متعامل سلسة ومرنة حيث أنه سيتم اشعار جميع الأطراف من خلال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني وعن طريق الواتساب.

وتابع سعادته أن الخدمة تشكل نقلة نوعية، لتوفيرها الكثير من الجهد والوقت على الموظف والمتعامل، كما وتسهم في توثيق العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين والدائرة وزيادة الثقة تجاه الخدمات المقدمة.

الحكومة الرقمية تكرم الدائرة

وتخللت فعاليات اليوم الثاني، تكريم سعادة عهود شهيل مدير عام الحكومة الرقمية بعجمان، للدائرة حيث تسلم درع التقدير هند الشامسي مدير إدارة تطوير الخدمات الذكية رئيس فريق عمل الدائرة في جيتكس، تثمينًا لجهود الدائرة وإسهامها في نجاح الحدث النوعي ومشاركتها الفعالة تحت مظلة حكومة عجمان.

ومن الجدير ذكره أن جناح الدائرة في منصة حكومة عجمان شهد اقبالاً كبيراً من الزوار والذين توافدوا للتعرف على أحدث الخدمات الالكترونية والتطبيقات الذكية.

مذكرتي تفاهم

ووقعت الدائرة مذكرة تفاهم مع القيادة العامة لشرطة عجمان، حيث وقع بالإنابة عن الدائرة سعادة عبد الرحمن النعيمي مدير عام الدائرة، فيما وقع بالإنابة عن القيادة العامة سعادة العميد خالد محمد عبدالله النعيمي نائب القائد العام للشرطة.

وتتضمن المذكرة تفعيل التنسيق في مجال الخدمات المشتركة بين الطرفين في الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي أو خدمات النفع العام ويقوم الطرفان بالتنسيق والتعاون في مجال التكامل الحكومي في الخدمات الالكترونية والذكية وتبادل المعلومات والبيانات الضخمة والمفتوحة من خلال الترابطات الالكترونية الآمنة وبما يخدم رفع رضا المتعاملين والمجتمع.

كما ووقعت الدائرة مذكرة تفاهم مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، حيث وقع بالإنابة عن الدائرة السيد خالد أحمد الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالدائرة ، فيما وقع بالإنابة عن الشركة السيد إبراهيم الزعابي رئيس إدارة تطوير الأعمال في الشركة.

وفي هذا الصدد أوضح خالد الحوسني أن المذكرة تعكس رغبة الطرفين في دعم وتطوير وتعزيز علاقات الشراكة بينهما، بما يسهم في توحيد الجهود المشتركة لهدف خدمة الصالح العام وفق إطار مؤسسي يتفق مع التزامات واختصاصات كلاً منهما، وبما يتوائم مع الخطط الاستراتيجية للطرفين.

من جانبه قال السيد ابراهيم الزعابي “يسعدنا التعاون مع دائــرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان حيث أن  هذا التعاون سيساعد في إثراء المعلومات على التقرير الائتماني والذي بدوره سيوضح الالتزامات الايجارية مما سيشكل فارق ملحوظ لشركائنا الذين يعتمدون على التقرير  الائتماني لقياس الأهلية الائتمانية للأفراد والشركات على حد سواء”.

وتهدف المذكرة لتوطيد التعاون المشترك والمساهمة في نشر المعرفة في العمل الحكومي تحقيقا لاستراتيجية حكومة عجمان.

والاستفادة من الخبرات التراكمية المتبادلة لدى كل من الطرفين وتبادل الدراسات والبحوث والخبرات الرامية إلى تجويد العمل المؤسسي لبناء علاقة شراكة بين الطرفين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة.

ومن الجدير ذكره أن جناح الدائرة في منصة حكومة عجمان شهد اقبالاً كبيراً من الزوار والذين توافدوا للتعرف على أحدث الخدمات الالكترونية والتطبيقات الذكية.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times