Ajman Municipality & Planning Department

عبدالرحمن النعيمي يرفع شارة العلم الأزرق في شاطئ إمارة عجمان

_DSC9584

رفع سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، بحضور العقيد رائد عبيد الزعابي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، والمقدم غيث خليفة الكعبي مدير مركز شرطة المدينة الشامل بعجمان، والمهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، والمقيمين وعدد من المسؤولين، العلم الأزرق في شاطئ الإمارة، تحقيقًا للمعايير العالمية المطلوبة والمحافظة على البيئة الشاطئية وتحقيق اشتراطات السلامة والأمان.

وفي هذا الصدد أكد سعادته أن الدائرة تحرص وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين على التأكد من جودة مياه البحر، مستندةً لمختبرات معتمدة وموثوقة للقيام بفحص مياه البحر مرة في الشهر، للتأكد أنها سليمة لزوار الشاطئ.

وتابع سعادته نسعى لتعميم الثقافة الإيجابية ونشر مبادئ الاستدامة بين فئات المجتمع، والارشاد للأساليب الصحيحة الواجب اتباعها في حال ارتياد البحر، مؤكدًا على أهمية التعاون الدائم مع كل فرد في المجتمع.

من جهته بين أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة، أن الإدارة تتبنى خطة متكاملة في مجال التعليم البيئي، منظمةً فعاليات تعليمية بيئية، كما وتفتح أبواب المشاركة لكافة الشرائح المجتمعية.

وتحدث المهيري عن معايير الإدارة البيئية والمتضمنة لاستخدام مواد صديقة بالبيئة، وإعادة التدوير، والتقليل من استهلاك الطاقة والمياه.

، متابعًا الحديث عن المعايير المتعلقة بنطاق الخدمات والسلامة، والتي تتطلب توفير سبل للسلامة، مثل وجود المنقذين، ووجود الاسعافات الأولية، وخطة تعامل مع الحالات الطارئة، كما وتشمل الخدمات توفير مياه للشرب ومواقف للسيارات، ومسارات لأصحاب الهمم.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times