Ajman Municipality & Planning Department

سمو الشيخ راشد بن حميد يفتتح حديقة السعادة بمنطقة الجرف

17

 

افتتح سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، حديقة السعادة بمنطقة الجرف والتي تندرج ضمن فئة حدائق المجمعات السكنية، لتعد متنفساً جديداً ومكاناً ترفيهياً وطبيعياً يضاف لسلسة حدائق الإمارة كما ويزيد من نسبة المسطحات الخضراء في الإمارة.

 

ورافق سموه في الافتتاح الذي يتزامن مع أسبوع التشجير في الدولة والذي انطلق تحت عنوان “معاً فلنزرع الإمارات”، سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية، والمهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، وأحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة، وعدد من المسؤولين وفريق عمل المشروع.

 

وفي هذا الصدد أكد سموه أن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بزيادة الرقعة الخضراء والارتقاء بعجمان لتكون احدى أهم المدن الخضراء في العالم والتي يتمتع سكانها بمناظر خلابة وأجواء صحية ونقية، كما وتستقطب السياح والزوار للتنزه في بيئة مثالية.

 

وثمن سموه جهود الكفاءات الطموحة في إدارة الزراعة والحدائق العامة والتي تبنت خطة واضحة وشاملة لتغطية كافة مناطق الامارة وتزيينها بالمسطحات الخضراء وإيجاد متنفسات طبيعية في كل مكان، موضحاً أن حديقة السعادة تفتح أبوابها للجميع للتمتع بالخدمات والمرافق المتنوعة.

 

دعماً لأصحاب العزيمة 

واطلع سموه خلال الافتتاح على منتجات مشاتل أصحاب الهمم في الامارة، معرباً عن فخره واعجابه بنتائج أعمالهم النوعية فهم أصحاب العزيمة وذوي الكفاءات والقادرون على الإبداع أينما وجدوا.

 

ووجه سموه بتخصيص مساحة ثابتة لمنتجات أصحاب الهمم في سوق المزارعين الجديد والذي سيفتتح أبوابه قريباً، موضحاً أن ما رأيناه يستحق كل الدعم والتحفيز.

 

خدمات متنوعة 

من جهته قدم أحمد سيف المهيري شرحاً مفصلاً لسموه وللحضور عن مشروع الحديقة ومراحل العمل بها ، مبيناً أن الحديقة أقيمت على مساحة تقدر ب5 الاف متر مربع كما وحرص القائمون على تنفيذها على تزويدها بنظام الري الأوتوماتيكي  والذي يستخدم المياه المعالجة للحفاظ على الموارد الطبيعية.

 

وتابع المهيري أن الحديقة تتضمن مساحات خضراء متنوعة حيث تشتمل على الرقعة الخضراء والأشجار والشجيرات المزهرة والزهور المتنوعة، مبيناً أن الحديقة توفر ألعاباً للأطفال مزودة بمظلات كما وتتوائم في التصميم والاستخدامات مع احتياجات ذوى الهمم وتضم الحديقة برجولات مع جلسات متنوعة وممرات ومواقف للسيارات يبلغ عددها 110 موقف.

 

وقال المهيري أن الحديقة زُودت بالإضاءة التي تعمل بالطاقة الشمسية، متابعاً أن الدائرة تحرص على توفير مساحات كبيرة لممارسة الرياضات المتنوعة وعليه وفرت ممراً للمشي والجري بطول 450 متر.

 

 

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times