Ajman Municipality & Planning Department

راشد النعيمي يكرم الكفاءات الحاصدة لجائزة العلم الأخضر العالمية

IMG_9892

كرم سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، الكفاءات الطموحة في الدائرة والتي أسهمت في حصد حديقتي العلم وجادة العز، وغابة الرقايب بإمارة عجمان، جائزة العلم الأخضر العالمية 2023، تتويجاً لجهود الدائرة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال المساحات الخضراء، وضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع بمختلف شرائحه وتعزيزًا لعملها المستمر لضمان الاستدامة ومواصلة رحلتها في عامنا الحالي 2024 ومواكبة التوجهات الاستراتيجية للدولة الرامية لتحقيق التنمية الشاملة.

وأوضح سموه أن إمارة عجمان أصبحت اليوم إمارة خضراء تتوافر فيها الحدائق والساحات والمرافق والمسطحات الطبيعية في كل مكان، حيث تتبنى الدائرة خطة عمل واضحة لنشر الرقعة الخضراء، وتكثيف الجهود لتأهيل وتصنيف مرافق المدينة ضمن المرافق العالمية.

وبين سموه أن حدائق الإمارة تعد نماذجًا مثالية عن الحدائق التي تتوفر فيها كافة المقومات وتضمن صحة وسعادة الأفراد، كما وتعد ملاذًا ومتنفسًا للأسر والزوار، وتسعى الكفاءات لتكون الحدائق أماكن تحافظ على البيئة والتراث، ومكاناً صحياً وآمناً يتمتع بالسلامة، والمشاركة المجتمعية، بما يسهم في تحقيق رؤية الامارة لتوفير بيئة مستدامة وبنية عصرية لبناء مستقبل عجمان وانسجاماً مع المؤشرات الوطنية وضماناً لجودة الحياة وسعادة المجتمع.

من جانبه أوضح السيد أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة، أن الإنجاز يعد حافزًا لتوسيع نطاق الحدائق المشاركة في الجائزة لهذا العام، لتكون هذه الحدائق وفق معايير الجائزة، مشيدًا بالعمل المتواصل للكوادر الطموحة للارتقاء بحدائق الإمارة.

وقدم المهيري شرحًا مفصلاً لسموه عن مراحل العمل في الجائزة وكيفية استيفاء كافة الشروط والمعايير المتضمنة ل33 معيار تصب في الخدمات المجتمعية المتعلقة بشرائح المجتمع والتي تشمل الأطفال والأسرة وكبار السن والشباب، حيث قدمت الدائرة مشاركتها المتضمنة للحديقتين غابة الرقايب والعلم واللتان تتميزان بتلبية كافة متطلبات الزائر، وتصنفان ضمن المنتزهات العامة والحدائق عالية الجودة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة العالمية تتمثل اعتمادًا دولياً بجودة الحدائق مستهدفةً تعزيز الإدارة المتخصصة وتطبيق أفضل المعايير في مجال الرقعة الخضراء في جميع أنحاء العالم.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times