Ajman Municipality & Planning Department

دائــرة البلدية بعجمان وشركة Goumbook توقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع زراعة غابات القرم في محمية الزوراء

IMG_2759

أبرمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مذكرة تفاهم مع شركة Goumbook، لتنفيذ مشروع زراعة أشجار القرم في محمية الزوراء، تعزيزاً لهدف الدولة بزراعة 100 مليون شجرة قرم حتى عام 2030، تزامناً مع عام الاستدامة والجهود الرامية لدعم التنمية الشاملة، وانسجامًا مع الجهود المشتركة بين جهات ومؤسسات الدولة في مجال الحياد الكربوني، و تعزيز العمل البناء من أجل المناخ، عبر تبني حلول داعمة لجهود خفض الانبعاثات، مؤكدة على دور الطبيعة في الوصول إلى الحياد المناخي، وتعزيز جهود حماية النظم البيئية والتنوع البيولوجي.

وقع المذكرة بالإنابة عن دائرة البلدية سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، فيما ووقع بالإنابة عن الشركة السيدة تاتيانا أنتونيلي أبيلا المؤسس والمدير الإداري لشركة Goumbook، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

 

وفي هذا الصدد أكد سعادة عبد الرحمن النعيمي أن دائرة البلدية تعمل بشكل دائم لزيادة الرقعة الخضراء في الإمارة وتضع خطط متكاملة لتوسعة نطاق المسطحات الخضراء والارتقاء بعجمان لتكون مدينة طبيعة وجمال وتنمية مستدامة، كما وتولي اهتمامًا لافتًا بالمحميات الطبيعية التي تعد ثروة قيمة، ويتوجب حمايتها وتعزيز بقائها وزراعة الأشجار ذات الأصول التاريخية والتي تعكس هوية الدولة وبصمتها المميزة، مشددًا على حرص الدائرة لتبني المشاريع الهادفة لتعزيز التعاون مع الشركات الرائدة في المجال الزراعي والبيئي.

من جهتها قالت السيدة تاتيانا أنتونيلي أبيلا:“يشرفنا العمل مع دائرة البلدية والتخطيط – عجمان لإنجاز هذا المشروع. والذي يعكس جهودنا والتزامنا بتعزيز التنوع البيولوجي والحلول القائمة على الطبيعة والعمل المناخي لتوفير موطن أساسي لأشجار القرم بما يعود بالنفع على النظام البيئي والمجتمع والبيئة والاقتصاد”.

وتتضمن المذكرة التزام الجهتين بالحفاظ على التنوع الحيوي وتفعيل مشاركة الجهات المعنية في أنشطة حماية التراث الطبيعي وتمكين المجتمعات والارتقاء بجودة الحياة عن طريق توفير فرص العمل بالإضافة لتعزيز جهود المسؤولية المؤسسية وحماية البيئة

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times