Ajman Municipality & Planning Department

دائرة البلدية تعلن عن جاهزيتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

Untitled

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط -عجمان عن استكمال استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ستستقبل المعاملات المتعلقة بخدماتها عبر القنوات الذكية، انسجامًا مع جهودها المبذولة للتسهيل على المتعاملين وتمكينهم من إتمام معاملاتهم في أي وقت ومكان.

المقاصب في خدمة السكان

وأكدت الدائرة أن المقاصب جهزت بشكل تام مستندة للكادر الطبي الذي سيعمل على فحص الأضاحي قبل وبعد الذبح وفقاً للمعايير العالمية للتأكد من سلامة الأضاحي وخلوها من الأمراض حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك، مبينةً أن المقصب المركزي سيفتح أبوابه أمام الجمهور في يوم عرفة من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 3 مساءً، ويستمر العمل في أول أيام العيد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك مباشرةً وحتى الساعة الـ 4 عصراً، فيما سيتواصل العمل خلال أيام العيد من الساعة الـ7 صباحاً وحتى الـ4 عصراً، مبينةً أنها وفرت الكوادر المؤهلة من فنيين وأيدي عاملة لخدمة العملاء، إضافة لفحص المعدات والتأكد من جاهزيتها لاستيعاب كافة أنواع الأضاحي وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لسير العمل في المقصب.

مقصبي مصفوت والمنامة

وبينت الدائرة أن مقصب مصفوت سيفتح أبوابه من يوم عرفة وحتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك خلال فترتين، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة 7 صباحاً إلى 1 ظهراً، وتستمر الفترة المسائية من الساعة الـ 3 إلى الساعة 7 مساءً، فيما سيستقبل مقصب المنامة المتعاملين في يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 من الساعة ال 7 صباحًا وحتى الثالثة مساءً، ويتواصل العمل في أول أيام العيد بعد صلاة العيد مباشرةً وحتى الرابعة مساءً، ويستمر العمل بقية أيام العيد من الساعة السابعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

 ودعت الدائرة الجمهور لذبح الأضاحي في المقصب وعدم التعامل مع الجوالة حيث ستعمل إدارة الرقابة والتفتيش البلدي على الرقابة على من يخالف التعليمات الصادرة بمصادرة الأضاحي المذبوحة في غير نطاق القانون وتحرير المخالفات على من يخالف ذلك، مطالبة الجمهور بالإبلاغ عن الحالات المخالفة عبر التواصل على الرقم المباشر 80070.

سوق المواشي

وبينت الدائرة أن فرق العمل تأكدت من جهوزية الشحنات الواردة لسوق المواشي والتي طابقت معايير السلامة، متابعةً أن الكوادر تواصل عمليات التفتيش الدوري على سوق المواشي وتفقد الوضع الصحي للحيوانات المتواجدة في الحظائر والتأكد من أن كافة الحيوانات في حالة صحية جيدة وصالحة للاستهلاك الآدمي.

 صحة الجميع أولوية

وأعدت الدائرة خطة شاملة لتنفيذ حملات التفتيش والرقابة على المنشآت الغذائية والصحية، والتي يزداد الإقبال عليها خلال فترات الأعياد بما يساهم في الحفاظ على الصحة العامة بالمجتمع، وتستمر فرق التفتيش بالعمل على مدار الساعة لمتابعة استيفاء والتزام المنشآت بالمتطلبات الصحية.

استقبال الشحنات التجارية

وفيما يتعلق في استقبال الشحنات الغذائية بينت الدائرة أن مكتب التجارة الغذائية سيواصل التنسيق مع دائرة الميناء والجمارك بعجمان، لمزامنة أوقات العمل بما يضمن استمرارية فحص وإفراج الحاويات الغذائية

وأكدت الدائرة على استمرارية الموافقة لاستقبال تحويل الشحنات الغذائية لشركات إمارة عجمان على نظام زاد الاتحادي من الموانئ الاخرى إلى مخازن الشركات بإمارة عجمان، موضحةً جدولة تفتيش الحاويات المحولة حسب الوقت، واستمرار الموافقة على طلبات الافراج الصحي للشحنات الغذائية.

 مجانية المواقف الخاضعة للرسوم

وأعلنت الدائرة عن اعفاء جميع المواقف الخاضعة للرسوم خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وذلك خلال الفترة المحددة لإجازة عيد الأضحى المبارك والتي تبدأ من 15 يونيو إلى 18 يونيو، على أن يستأنف العمل 19 يونيو 2024

تزيين شوارع إمارة عجمان

وزينت الدائرة شوارع الإمارة والحدائق والميادين والجسور بالإمارة ومنطقتي مصفوت والمنامة، بعبارات التهنئة واللوحات المضاءة بما يقارب 2000 لوحة مضيئة، ابتهاجًا بقدوم العيد.

الحدائق مفتوحة

وبينت إدارة الزراعة والحدائق العامة أن كافة الحدائق والمرافق العامة ستفتح أبوابها خلال أيام عيد الأضحى المبارك من الساعة 4 عصراً حتى 11 مساءً، كما وتستقبل حديقة الراشدية زوارها من الـ 8 صباحًا وحتى 11 مساءً. وهنأت الدائرة السكان والزوار بقدوم العيد المبارك، متمنية للجميع قضاء إجازة سعيدة وسط أجواء مثالية.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times