Ajman Municipality & Planning Department

دائرة البلدية بعجمان جاهزة لاستقبال عيد الفطر السعيد

photo_2024-04-25_15-35-37

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن جهوزيتها لاستقبال عيد الفطر السعيد، مبينةً استمرارية استقبال معاملات الجمهور المتعلقة بجميع خدمات الدائرة عبر القنوات الذكية، في إطار سعيها لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع.

رقابة وتفتيش

ونوهت الدائرة لتكثيف حملات التفتيش والرقابة على المنشآت الغذائية والصحية ومراكز التجميل والمراكز الصحية، والتي تشهد اقبالاً كبيرًا خلال فترة العيد.

وتستمر فرق التفتيش بالعمل على مدار الساعة لمتابعة استيفاء والتزام المنشآت بالمتطلبات الصحية والتأكد من التزام جميع المنشآت بالقوانين واللوائح الصحية المعتمدة بما يضمن صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وبينت الدائرة أنها ستنفذ حملات دورية ومكثفة على منشآت تحضير وتقديم الغذاء والمجمعات الاستهلاكية والجمعيات التعاونية والمطابخ الشعبية للتأكد من التزامها بمعايير الصحة والسلامة وضمان جود المواد الغذائية والتعامل مع الشكاوى على مدار الساعة، موضحة أن الجهود تتكاثف لتحقيق استيفاء المنشآت للمتطلبات الصحية اللازمة لتحضير وتقديم الأغذية والالتزام بالممارسات الصحية المعتمدة من الدائرة.

وفي سياق متواصل، تتواصل حملة الرقابة على الشحنات الغذائية المستوردة بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين.

الحدائق مفتوحة

وأعلنت إدارة الزراعة والحدائق العامة، عن مواعيد عمل الحدائق في الإمارة خلال أيام عيد الفطر السعيد، والتي تتواصل من الساعة 4 مساءً حتى الحادية عشر مساءً، على أن تستقبل حديقة الراشدية زوارها من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً، مبينةً أن الحدائق ستشهد إقامة فعاليات تخاطب كافة فئات المجتمع لقضاء أجمل الأوقات ولجميع فئات المجتمع.

مجانية المواقف

وأعلنت الدائرة عن اعفاء جميع المواقف الخاضعة للرسوم خلال عطلة عيد الفطر المبارك من تاريخ 1 شوال وحتى 3 شوال على أن يستأنف عمل المواقف الخاضعة للرسوم في تاريخ الرابع من شوال، في إطار سعيها لسعادة السكان وتوفير أفضل الخدمات للجميع.

أوقات عمل المقاصب

كما أوضحت الدائرة أن المقصب أكمل كافة الاستعدادات للعمل خلال أيام الفطر السعيد حيث سيفتح المقصب المركزي أبوابه طيلة أيام عيد الفطر من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة الثانية عشر والنصف مساءً، منوهة لإغلاق المقصب من تاريخ 13 أبريل وحتى 14 أبريل 2024 ، لأعمال التعقيم والصيانة.

مقصب مصفوت والمنامة

ونوهت الدائرة أن مقصب مصفوت سيستقبل المتعاملين أول أيام العيد من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الواحدة ظهرًا، فيما يستقبل المقصب المتعاملين ثاني أيام العيد من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، وتتواصل الفترة المسائية من الساعة الرابعة مساءً وحتى السابعة مساءً، ويتواصل العمل في ثالث أيام العيد من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، ويستأنف العمل في الفترة المسائية من الساعة الرابعة مساءً وحتى السابعة مساءً.

ويستقبل مقصب المنامة المتعاملين يوم الاثنين الموافق 8 أبريل ويوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية والنصف ظهرًا ، ويفتح أبوابه للمتعاملين يومي الأربعاء والخميس من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، ويتواصل العمل يوم الجمعة من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، معلنة عن إغلاق المقصب من تاريخ 13 أبريل وحتى 14 أبريل 2024 لأغراض الصيانة والتعقيم.

تزيين شوارع إمارة عجمان

وابتهاجًا بقرب قدوم العيد، زينت الدائرة شوارع الإمارة والحدائق والميادين والجسور بالإمارة ومنطقتي مصفوت والمنامة، بعبارات التهنئة واللوحات المضاءة

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times