Ajman Municipality & Planning Department

دائرة البلدية بعجمان تنفذ حملة شاملة لردم الآبار المهجورة والعشوائية في الإمارة

صورة مبنى البلدية

نفذت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان حملة شاملة لردم الآبار العشوائية والمهجورة في الامارة، وذلك في إطار حرصها على سلامة أفراد المجتمع.

وفي هذا الصدد أكد سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن الدائرة تضع سلامة المواطنين والمقيمين والزوار على رأس أولوياتها، وتسعى جاهدة ومستندةً لكفاءاتها البشرية لمجابهة أي ظاهرة من شأنها المساس بسلامة الأفراد وتعريض حياتهم للخطر.

وتابع سعادته أن الدائرة أوكلت مهام حصر الآبار وتقيمها لكفاءات بشرية مؤهلة ومختصة، كما وعملت فرقها الميدانية على التعامل المباشر مع الحالات المخالفة والنزول الميداني لمواقع الآبار المهجورة وردمها على الفور.

وتابع سعادته أن الدائرة تلتزم التزاماً كاملاً بتنفيذ المرسوم الأميري والصادر عن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان حفظه الله، بشأن تنظيم حفر الآبار واستغلال المياه الجوفية، مبيناً أن المرسوم رقم 4 لسنة 2009 يتضمن 24 مادة ومن ضمنها المادة الخامسة والتي تشتمل على حظر النشاطات المتعلقة بآبار المياه الجوفية إلا بترخيص اعتباراً من تاريخ نفاذ المرسوم ، ولا يجوز لأي شخص القيام بواحد او أكثر من النشاطات المتعلقة بالحفر إلا بعد الحصول على رخصة للنشاط المعني تصدرها الادارة المختصة.

وقال سعادته أن الدائرة وضعت اشتراطات واضحة ومحددة لحفر الآبار، كما وتعمل بشكل دوري على اعداد حصر لها والتأكد من التزامها بالتعاميم واللوائح، مبيناً أن الحفاظ على أرواح الأطفال هو واجب ومسؤولية مشتركة ويجب عدم التهاون في حالة وجود بئر عشوائي والاسراع بإبلاغ الدائرة لتنفيذ الإجراءات المتبعة.

المنامة تردم الآبار العشوائية

من جهتها نفذت إدارة بلدية المنامة حملة “ردم الآبار المهجورة ” في منطقة المنامة، حيث شكلت الإدارة فريقاً خاصاً لتنفيذ عملية حصر الآبار وردمها وتسويتها في المنطقة، وذلك خوفاً من خطر الوقوع بها وحمايةً لنفوق الحيوانات السائبة.

وناشد مدير إدارة بلدية المنامة السيد سالم عبدالله بن غليطه، كافة السكان بضرورة التواصل مع البلدية في حال العثور على مكان وجود أي آبار مهجورة أو عشوائية والمسارعة بالاتصال على الرقم المجاني 80070 أو 067012671، لتتمكن البلدية من تنفيذ الإجراءات اللازمة للردم والتسوية.

حفاظاً على سلامة الجميع

من جانبها نظمت إدارة بلدية مصفوت حملة مكثفة لحصر الآبار في المنطقة، للبدء مباشرةً في ردم المهجورة والعشوائية، حيث أكد السيد سيف غدير الكتبي مدير إدارة بلدية مصفوت، أن الإدارة بدأت الحملة في الثاني من فبراير الجاري للتأكد من استيفاء الآبار للشروط والتصاريح والتعاميم الصادرة.

ودعت الدائرة أفراد المجتمع في مدينة عجمان ومنطقتي مصفوت والمنامة للتعاون مع الدائرة والابلاغ الفوري في حالة وجود آبار مهجورة وشفافية.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times