Ajman Municipality & Planning Department

دائرة البلدية بعجمان تطلق مبادرة زراعة القرم في محمية الزورا

photo_2023-03-23_10-06-23 (2)

31 ألف شتلة قرم زُرعت في الربع الاول لعام 2023

أطلقت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مبادرة زراعة القرم في محمية الزورا، تزامناً مع مبادرة المشروع الوطني لعزل الكربون والذي أعلن عنها خلال مؤتمر الأطراف COP26 في غلاسكو والذي تم الاعلان عن مشاركة دولة الإمارات في زراعة 100 مليون شجرة قرم بحلول عام 2030.

 وفي هذا الصدد أكد خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن الدائرة بدأت بتنفيذ مبادرة زراعة القرم بالتعاون مع مجموعة من الشركاء المحليين والمنظمات العالمية لتحقيق الهدف الاستراتيجي للدولة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050م.

وتابع الحوسني أن الكفاءات المؤهلة عملت على تقييم مواقع زراعة أشجار القرم في محمية الزورا، واضعةً خطة لزراعة الشتلات والبذور في المواقع المحددة لإعادة تأهيلها والتوسع بالمساحة المزروعة لأشجار القرم بالإضافة الى إنتاج بذور القرم ومتابعة نمو أشجار القرم المزروعة وقياس نسبة معدلات الكربون التي سيتم عزلها.

وبين الحوسني أن الدائرة تكثف جهودها للمحافظة على الموارد الطبيعية، حيث تمكنت من زراعة 31 ألف شتلة قرم في الربع الاول لعام 2023 في محمية الزورا بعجمان، ضمن برنامج تعليمي يضم رصد الطيور وشرح أهمية أشجار القرم بالتعاون مع الشركاء وطلاب المدارس والمجتمع والموظفين.

ومن الجدير ذكره أن أشجار القرم تلعب دوراً هاماً في امتصاص والحد من نسبة كبيرة من الكربون مما يساهم في التخفيف من التغير المناخي، كما وتعد ذات أهمية اقتصادية وبيولوجية لاحتضانها الكائنات البحرية المتنوعة والاسماك ومأوى للطيور المهاجرة وحماية السواحل من التآكل وتنمية السياحة البيئية.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times