Ajman Municipality & Planning Department

دائرة البلدية بعجمان تشارك في ورقة عمل “عجمان مدينة ال١٥ دقيقة” في مؤتمر المدن الذكية بمدينة برشلونة

photo_2022-11-18_12-33-39

 

شاركت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان في ورقة عمل “عجمان مدينة ال١٥ دقيقة”، في مؤتمر المدن الذكية بمدينة برشلونة الأسبانية، مستعرضةً المبادرة الهادفة لتحويل إمارة عجمان لمدينة مستدامة، وتعزيز استراتيجية جودة الحياة وسعادة المجتمع.

 

ومثل الدائرة في المؤتمر وفد ترأسه د.م محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، وضم كلاً من د.حورية البلوشي مستشار التخطيط العمراني، وم. عليا مجلاد الشامسي رئيس قسم المرصد الحضري، ويوسف السويدي رئيس قسم تحديث المناطق الحضرية، وتأتي المشاركة انسجامًا مع خطة الدائرة لرفع مستوى التمثيل الدولي لها، وتعزيز المشاركة العالمية في كافة المحافل الدولية.

 

وفي هذا الصدد أكد د.م بن عمير أن الدائرة تحرص وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، وبمتابعة من سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، على تعزيز السمعة المؤسسية للدائرة والتي تمكنت من تدشين مشاريع نوعية يلمس أثرها كل فرد في المجتمع، وإبراز الصورة المثالية لإمارة عجمان والتي أصبحت مدينة حدث توفر لسكانها العيش الرغيد ومقومات الرفاهية، كما وتستقطب الزوار والسياح والمستثمرين لتوفر بيئة متكاملة وبنية تحتية متطورة.

 

وقال د.م بن عمير:” لقد حرصنا على وضع بصمة مميزة للدائرة في المؤتمر العالمي الذي يجمع تحت سقفه الخبراء والمختصين وكبرى الشركات الرائدة في العالم في مجال تقديم الخدمات المتنوعة، كما وتمكنا من عقد اللقاءات الإيجابية والإطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في المدن الحضرية لأتمتة المخطط الحضري، وتعرفنا على الرؤية المستقبلية حتى عام 2050″.

 

من جهتها تحدثت د. حورية البلوشي عن مبادرة ” عجمان مدينة الـ 15 دقيقة ” والتي تمكن الفرد من الوصول لجميع المرافق الحيوية التي تحيط به في غضون 15 دقيقة، ليختار الوسيلة المناسبة والتي تتضمن السير على الأقدام من المكان أو وسائل النقل العامة، بالإضافة للدراجات الهوائية والكهربائية، مبينةً أن المبادرة تنسجم مع المخرجات والتوجهات الاستراتيجية للمخطط الحضري لإمارة عجمان 2040، والساعية لتحقيق التنمية المستدامة، حيث يستند المفهوم إلى أربع ركائز تتضمن القرب والتنوع والكثافة والمكان.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times