Ajman Municipality & Planning Department

خلال النصف الأول من العام الحالي 2023 مختبر مواد البناء بعجمان يصدر 30,264 تقرير

photo_2023-08-02_08-52-47

أصدر مختبر مواد البناء التابع لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان 30,264 تقرير، حسب الإحصائيات الصادرة عن الدائرة للنصف الأول من العام الحالي 2023.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن المختبر يقدم الخدمات لجمهور المتعاملين الذين يتوافدون لفحص عينات المواد الأساسية المستخدمة في البناء والمشاريع الهندسية، ضمانًا لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تطوير بنية تحتية متكاملة.

وقال م. الحوسني أن عدد التقارير الصادرة عن المختبر شهد ارتفاعًا مقارنة بالفترة ذاتها من العامين الماضين، حيث سجل عام 2022 عدد 27,895 تقرير، فيما أصدر المختبر خلال النصف الأول من عام 2021، 24,005 تقرير، مبينًا أن الطفرة العمرانية والتطور في مجال العمارة والبناء والتشييد بالإضافة للخدمات المثالية الميسرة المقدمة في المختبر تعتبر عوامل مجتمعة أسهمت في تحقيق الزيادة.

وتابع م. الحوسني أن المختبر يسير قدمًا في درب التحول الذكي الكامل، لتحويل الخدمات المقدمة لخدمات تصل للمتعامل في أي وقت ومكان، مضيفًا أن المختبر يقدم خدمتين أساسيتين تشمل خدمة فحص ومطابقة مواد البناء بالمواصفات وخدمة الاستطلاع الموقعي، كما ويضم عدة مختبرات تشمل مختبر الكيمياء ومختبر التربة ومختبر الحديد ومختبر الاسفلت ومختبر الحصويات ومختبر منتجات الخرسانة الجاهزة.

ومن الجدير ذكره أن المختبر يعمل على فحص وضبط جودة المواد المستخدمة في عمليات البناء والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المطلوبة، تحقيقاً لاستدامة المباني وضمان تلبية متطلبات وتوقعات المتعاملين.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times