Ajman Municipality & Planning Department

خلال النصف الأول من العام الحالي 2023، 97.58% نسبة عينات مياه الشرب المعبأة المطابقة لقوانين السلامة الغذائية

Woman carrying drinking waters with gloved hands during coronavirus pandemic

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن تحقيق نسبة 97.58% لعينات مياه الشرب المعبأة المطابقة لقوانين السلامة الغذائية خلال النصف الأول من العام الحالي 2023، وذلك في إطار حرص الدائرة على ضمان صحة وسلامة المجتمع.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن دائرة البلدية تسعى لرفع مستوى التزام مصانع مياه الشرب المعبأة بإمارة عجمان بالقوانين واللوائح الصحية، وضمان تطبيق أنظمة سلامة الغذاء المعتمدة، بالإضافة لإلزام الشركات بعلامة الجودة الإماراتية لجميع العلامات التجارية للمياه المعبأة بإمارة عجمان.

وتابع م. الحوسني أن الكفاءات المؤهلة العاملة بالدائرة تقوم بعمل المسوحات الدورية على المياه المعبأة من مصانع وشركات المياه المعبأة والأسواق لضمان مطابقتها للمواصفات واللوائح المعتمدة باستخدام أحدث أجهزة الفحص المخبري وفق أفضل الممارسات العالمية.

وبين م. الحوسني أن الدائرة شهدت تحسن ملحوظ في مؤشر سلامة مياه الشرب المعبأة خلال النصف الأول من عام 2023 مقارنة بالفترة ذاتها من العامين الماضيين، حيث سجل عام 2021 نسبة 95.41%، فيما حقق عام 2022 ما نسبته 96.2%، مؤكدًا السعي الدائم لرفع النسبة وضمان الوصول لأفضل النتائج.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times