Ajman Municipality & Planning Department

خلال الملتقى الرابع لتزيين الجهات بـ 5 نجوم، دائرة البلدية بعجمان تكرم مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات مقاولات البناء المميزة في الإمارة، موقعةً مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين بالإمارات

IMG_3905

كرمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات مقاولات البناء المتميزة في إمارة عجمان لحصولها على تصنيف الخمس نجوم، جاء ذلك خلال الملتقى الرابع الخاص بنظام تصنيف النجوم لتصنيف المنشآت العاملة في مجال التطوير والتشييد، وتكريم أفضل الممارسات المتميزة في مجال أنشطة مقاولات البناء والاستشارات الهندسية على مستوى إمارة عجمان.

وفي هذا الصدد أكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة أن الدائرة تسعى وبلا توقف لتعزيز المنافسة الإيجابية بين جميع الجهات والمؤسسات العاملة في إمارة عجمان، لتقديم الأفضل ودفع عجلة التطور العمراني والتشييد المتواصل، مبينًا أن الدائرة ارتأت في الملتقى الرابع تسليط الضوء على أفضل الممارسات المتميزة وتقليد من يستحق للرموز الغير قابلة للاستبدال NFT، دعماً وتعزيزاً للجهود المبذولة لرفعة الإمارة والارتقاء بها في شتى المجالات.

وأعلنت الدائرة عن تكريم مكاتب الاستشارات ليتقلد مكتبي برو ارك للاستشارات الهندسية ومكتب الساحل للاستشارات الهندسية تصنيف الخمس نحوم ويستحقا الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT، فيما استحقت مكاتب الكندي والتراث العمراني وديزاين تصنيف الخمس نجوم وكُرمت لتقديم ممارسات متميزة على مستوى أنشطة الاستشارات الهندسية، واستحقت مكاتب اي جي ديزاين، ومكتب النخيل، ومكتب نيكست، ومكتب مزايا تصنيف الخمس نجوم، واستحق مكتبي حلم المستقبل، ومكتب العماد للاستشارات الهندسية، تكريم المكتب الذي قدم ممارسات متميزة على مستوى أنشطة الاستشارات الهندسية.

وكرم سعادته شركات مقاولات البناء التي حصلت على تصنيف الخمس نجوم والرموز الغير قابلة للاستبدال NFT، وقدمت ممارسات متميزة على مستوى أنشطة مقاولات البناء واستحق التكريم شركتي الزمالك للمقاولات العامة، و الخليج آسيا لمقاولات البناء، فيما استحقت شركة الرحاب تصنيف الخمس نجوم والرموز الغير قابلة للاستبدال، وحصد مكتبي بريستيج للإنشاءات ومكتب سندس لمقاولات البناء تصنيف الخمس نجوم وتكريم أفضل الممارسات المتميزة، كما وحصلت شركات الدولية والغانم والسبكي والتعمير بالإضافة لشركة المعالي لمقاولات البناء الخمس نجوم، واستحق مكتب بو حميد لمقاولات البناء التكريم عن الممارسات المتميزة في التنفيذ والالتزام بالجودة والسلامة.

وحضر حفل تصنيف المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات، مدراء الجهات والمؤسسات المحلية والخاصة في الإمارة والمدراء التنفيذيون وكافة المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات ووسائل الإعلام.

وبين سعادته أن إمارة عجمان إمارة طموحة لا ترتضي إلا بالصدارة ولا مكان فيها إلا للتميز والمتميز، في ظل قيادة حكيمة تؤمن بقيمة احتضان المبدعين وتشجيع أصحاب العقول وكل من يسهم في التطور الشامل والنهضة المتكاملة.

وثمن سعادته النتائج التي حققها نظام تصنيف مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات العاملة في الإمارة، حيث عمل على تعريف كل فرد في المجتمع بأفضل الجهات العاملة في مجال التشييد والتطوير، كما وعزز التنافسية بينهم لتحقيق الأفضل والارتقاء بعملهم، ليثمر عن رفع قيمة الاستثمارات في الإمارة ودفع عجلة الاقتصاد.

وقال سعادته إن تنظيم الملتقى للمرة الرابعة على التوالي يبرهن على نجاحه في تحقيق الهدف المنشود من إطلاقه ليكون حافزًا للتقدم وداعمًا للمتقدم وبوصلة للراغبين في تحقيق الصدارة في مضمار التفوق والازدهار، موضحًا أن مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات مقاولات البناء جزء لا يتجزأ من منظومة التطوير الشامل في الإمارة وهم شركاء الدائرة الاستراتيجيين في مسيرة النجاح والازدهار.

وتقدم سعادته بالتهنئة لكل من تمكن من تحقيق التفوق موجهًا حديثه للبقية بتكثيف الجهود ومعرفة التحديات، والسير وفق منهج الريادة والالتزام بالاشتراطات والسعي لتحقيق الإنجازات ليكون التفوق حليفهم في الدورات المقبلة للتصنيف.

من جهته أعرب الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحية بالدائرة عن سعادته بالاجتماع مجدداً في ملتقى الاستشاريين والمقاولين الرابع لنظام تصنيف النجوم، مثمناً حرص الجميع على الالتزام بأفضل المعايير، والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات، مبينًا أن الدائرة تشهد حالياً الزيادة الملحوظة في عدد الجهات العاملة في المجال الحيوي.

وتابع د.م بن عمير أن الدائرة تتطلع لليوم الذي تتزين به كافة مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات في عجمان بـ 5 نجوم، مؤكداً على أن الجميع على قدر الثقة والمسؤولية فجميع الجهات تعمل يداً بيد لتكون إمارة عجمان إمارة مميزة تتصدر سلم المجد والرفعة.

من جانبه أعلن المهندس خليفة عبدالله الفلاسي مدير إدارة المباني في الدائرة عن النموذج التطويري لمعايير التصنيف والذي سيطبق في الدورات القادمة في إطار سعي الدائرة لتحقيق التطوير المستدام لقطاع البناء والتشييد، وحرصها على التطوير الدائم والتحسين المتواصل في كافة مشاريعها، حيث تشمل معايير تصنيف مكاتب الاستشارات الهندسية جاهزية المكتب، والتدريب والتطوير، والالتزام بلوائح البناء والاستراتيجية بالإضافة لمعيار جودة تصميم البناء والذي يعد معيارا جديداً يتعلق بالمظهر العام للمبنى وجودته والالتزام بالبعد الإنساني، متابعًا الحديث عن المعايير الخاصة بمكاتب المقاولات والمتضمنة لجاهزية المكتب والاستراتيجية والالتزام بلوائح البناء فيما يختص بمكاتب المقاولات والعاملين فيها.

وقال م. الفلاسي “تفخر الدائرة بنظام تصنيف النجوم والذي حقق التنافسية الإيجابية بين مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات في إمارة عجمان، وعمل على الارتقاء بجودة تنفيذ المشاريع وأسهم في تطبيق أفضل التصاميم وتعزيز التنسيق البصري في الامارة، مؤكدين على حق كل فرد في المجتمع على الاطلاع على أفضل الجهات في قطاع البناء والتشييد، وكما وتسعى الدائرة لتكريم من يستحق ليكون نموذجاً مثالياً للعمل المتميز.

وثمنت المكاتب الاستشارية جهود الدائرة وسعيها لتقدير من يستحق، فالدائرة عملت على انتهاج مبدأ الشفافية في التقييم وعقد الدورات المكثفة للمكاتب والزيارات الميدانية لتعريفهم بالأساليب الواجب اتباعها.

وتخلل الملتقى توقيع مذكرة تفاهم بين دائرة البلدية والتخطيط بعجمان وجمعية المهندسين بالإمارات، ووقع المذكرة بالإنابة عن الدائرة الدكتور المهندس محمد المهيري، فيما وقع بالإنابة عن الجمعية المهندس رشاد محمد بوخش أمين السر العام للجمعية.

وأكد المهندس رشاد محمد بوخش، أهمية مذكرة التفاهم في تعزيز التعاون والتنسيق مع الدائرة في المجال الهندسي ومجالات العمل المشتركة، ما يعكس حرص الجهات الحكومية في مختلف إمارات الدولة على إرساء مبادئ التعاون وتبادل التجارب والخبرات لتحقيق استراتيجيات ومبادرات دولة الإمارات، وتحقيق الازدهار المستدام ومواكبة عجلة التطور المستمر لبناء مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة.

وتتضمن المذكرة تنظيم دورات تدريبية لمهندسي دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان وتبادل الخبرات والمعارف، إلى جانب تنسيق زيارات ميدانية متبادلة، فضلًا عن اختبار مهندسي المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات وتصنيفهم حسب خبراتهم بحسب الارتفاعات المسموح العمل بها، والتعاون لتنفيذ مبادرات ومشاريع مجتمعية مستقبلية.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times