Ajman Municipality & Planning Department

تعزيزًا للاستدامة، “أطفئ المحرك” دعوة من دائرة البلدية والتخطيط- عجمان للحفاظ على البيئة

أطلقت دائرة البلدية والتخطيط- عجمان مبادرة “أطفئ المحرك”، لتحفيز سائقي المركبات باختلاف أنواعها على إيقاف محركات مركباتهم عند الوقوف على الإشارات الضوئية، والتي تعمل بنظام العداد الزمني، في مرحلة تحول الإشارة من الحمراء إلى الخضراء، مما يمنح السائقين الوقت الكافي لإعادة تشغيل مركباتهم والانطلاق من جديد، تعزيزًا للاستدامة الشاملة وتطبيقها في مختلف مناحي الحياة.

من جهته أوضح الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، أن الدائرة تتبنى كافة الأفكار النوعية والمبادرات الهادفة لدفع عجلة التنمية المستدامة، وتنسجم مع رؤية الدولة وتوجهاتها لضمان الاستدامة وخاصةً في ظل مواصلة رحلتها للعام الحالي 2024، مبينًا ان كل فرد في المجتمع يؤدي دورًا هامًا لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد د.م بن عمير أن المبادرة تمنح سائقي السيارات فرصة المشاركة في دعم الاستدامة، مبينًا أن الدائرة ارتأت تنفيذ المبادرة الغير إلزامية في الأجواء المعتدلة لتحفيز المجتمع على تطبيقها، مبينًا أن السيارات الحديثة والصديقة للبيئة تمكن مستخدميها من خاصية إيقاف المحرك بسهولة مطلقة وإعادة تشغيل المركبة خلال ثوان معدودة، مما يجعل تنفيذها في غاية السهولة ويحقق أفضل النتائج.

وبين د.م بن عمير أن مبادرة أطفئ المحرك، ستحقق العديد من الآثار الإيجابية ومن ضمنها الحفاظ على نظافة البيئة لإسهامها في تقليل انبعاثات الغاز العادم، بالإضافة لتقليل التلوث الضوضائي الناتج عن عملية التباطؤ في حالة إيقاف المحرك، فضلاً على تقليل استهلاك المحرك للوقود.  

 

وتدعو الدائرة سكان الإمارة وزوارها إلى التفاعل الإيجابي مع المبادرة، مؤكدةً أهمية تعاون الجميع والتحلي بالمسؤولية البيئية لضمان الاستدامة.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times