Ajman Municipality & Planning Department

تحت مظلة إرث عجمان وضمن مبادرات فن عجمان، دائرتي البلدية وميناء وجمارك عجمان تفتتحان مجسم ميدان ليوارة

DJI_0631

افتتحت دائرة البلدية والتخطيط بالتعاون مع دائرة ميناء وجمارك عجمان، مجسم ميدان ليوارة، والذي تم تشييده ضمن مبادرات فن عجمان في منطقة ليوارة، وجاء حفل الافتتاح تحت مظلة إرث عجمان والرامية لتعزيز الذاكرة الأصيلة والهوية المتجذرة للإمارة.

وأزاح الستار عن المجسم سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك في عجمان، وسعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط، بحضور الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحية بدائرة البلدية، والدكتورة المهندسة علياء عبيد مجلاد الشامسي رئيس فريق المشروع، والمصمم المهندس عبدالله الملا وفريق المشروع، وعدد من الحضور من الدائرتين.

وبهذه المناسبة أشاد الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي بالجهود الكبيرة والمتميزة التي تبذلها دائرة البلدية والتخطيط برئاسة سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي في تطوير البنية التحتية بإمارة عجمان وذلك تجسيدا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي الرامية الى الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية وتعزيز مقوماتها.

وأعرب رئيس دائرة الميناء والجمارك في عجمان عن شكره وتقديره لكافة العاملين في هذا المشروع المتميز الذي يأتي في إطار المحافظة على هويتنا وإرثنا الحضاري.

من جانبه أكد سعادة عبد الرحمن النعيمي أن الدائرة تفخر بالتعاون البناء مع دائرة الميناء والجمارك، مؤكدًا أن التنسيق المتبادل والشراكة الاستراتيجية تحقق أفضل النتائج، فاليوم نفتتح مجسماً يروي قصة الآباء والأجداد وحرفة الصيد ويوثق قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا ويغرس في الجيل الناشئ قصة بداية التطور ويذكر بأهمية التمسك بالتاريخ والتراث.

من جانبه قدم الدكتور المهندس محمد بن عمير شرحًا مفصلاً عن المجسم الذي يصل طوله ل 7 أمتار وبلغت تكلفته نصف مليون درهم، موضحًا أن فريق العمل إرتأ إسناد تصميم المجسم للمصمم الإماراتي عبدالله الملا ليبدع في فكرة تجسد بحر الخليج الذي يحظى بمكانة خاصة في قلوب سكان إمارة عجمان ويرتبط بإرثها التاريخي حيث يعد مصدرًا للخير والرزق وثروة طبيعية تستفيد منها الأجيال المتعاقبة، موضحًا أن المجسم يصور “شبكة الليخ” وهو يلتف حول 365 سمكة تجسد مكافأة وحصاد رجال قضوا أيامًا عديدة في البحر بعيدًا عن اليابسة.

ومن الجدير ذكره أن إرث عجمان يهدف لتدشين مشاريع حيوية لتكون مظلة واحدة لجميع المشاريع الحالية والمستقبلية الخاصة بالتراث والتاريخ العريق، كما وتسعى مبادرة فن عجمان لتعزيز الفن والإبداع في الامارة.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times