Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان جاهزة لاستقبال شهر رمضان المبارك

5

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن جهوزيتها التامة لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث ستعمل على مواصلة تقديم خدماتها في الأوقات المعلنة، كما وستكثف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية بالإمارة وجميع منافذ البيع ومراكز التسوق والمطاعم والمطابخ الشعبية ومصانع الأغذية ومحلات الحلويات والمخابز.

رقابة شاملة

وبينت الدائرة أن الرقابة تتواصل على المنشآت الغذائية طوال شهر رمضان الفضيل، في إطار السعي الدائم للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وضمان توفير غذاء آمن وصحي للجميع بالإمارة.

وتابعت الدائرة أن الفرق الميدانية نفذت 1888 زيارة تفتيش خلال العام الحالي 2024، متبعة نظام التفتيش الذكي والمراقبة المستمرة للأسواق المركزية، كما وتعمل الكفاءات على جمع العينات الغذائية من مختلف الأسواق والمنشآت والعروض الترويجية للتأكد من مطابقتها للمواصفات واللوائح المعتمدة.

وأوضحت الدائرة استمرارية العمل على مراقبة الإمدادات الغذائية الواردة عبر ميناء عجمان، لضمان التدفق الغذائي بشكل طبيعي للإمارة حيث يتميز شهر رمضان بزيادة الواردات الغذائية من مختلف الأصناف الغذائية والتي يتم فحصها ومعاينتها بمرافق التفتيش الخاصة بالدائرة بميناء عجمان وفق أفضل الممارسات بواسطة فرق عمل تفتيش مؤهلة بالشراكة مع الشركاء الاستراتيجيين للدائرة.

مراكز سعادة المتعاملين

وأشارت الدائرة إلى أن مراكز سعادة المتعاملين ستفتح أبوابها أمام الجمهور من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية والنصف مساءً من يوم الاثنين إلى يوم الخميس كما وستواصل تقديم خدماتها يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً.

جهوزية المقصب

وأكدت الدأئرة أن مقصب عجمان المركزي سيفتح أبوابه من يوم الاثنين إلى الخميس خلال فترتين تبدأ الأولى من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية والنصف مساءً، وتتواصل الفترة المسائية من الساعة الثامنة والنصف مساءً وحتى الحادية عشر والنصف مساءً، فيما سيبدأ العمل يوم الجمعة في الفترة الأولى من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً، وستبدأ الفترة الثانية من الساعة الثامنة والنصف مساءً وحتى الحادية عشر والنصف مساءً، وسيستمر العمل في المقصب يومي السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية مساءً.

ونوهت الدائرة أن مقصب المنامة مجهز لاستقبال الجمهور خلال فترات العمل المعتمدة والمعلنة للجمهور، حيث سيفتح أبوابه من يوم الاثنين إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية والنصف مساءً، فيما سيتواصل العمل من يوم الجمعة إلى الأحد من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً.

وأعلن مقصب مصفوت عن أوقات العمل في الشهر الفضيل حيث ستستمر ساعات العمل من يوم السبت إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة مساءً، وسيواصل عمله يوم الجمعة خلال فترتين تبدأ الأولى من الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا وتتواصل الفترة الثانية من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا.

المواقف الخاضعة للرسوم

ونوهت الدائرة لأوقات عمل المواقف الخاضعة للرسوم في شهر رمضان المبارك والتي تتضمن فترتين،تبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة مساءً وتستأنف الفترة المسائية من الثامنة مساءً وحتى الثانية عشر صباحًا طيلة أيام الأسبوع فيما عدا الجمعة والعطلات الرسمية.

حدائق الإمارة

واستعرضت الدائرة أوقات عمل الحدائق والتي تفتح أبوابها للجميع من الساعة الرابعة مساءً وحتى الواحدة صباحًا طيلة أيام الأسبوع.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times