Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان توقع عقد ترسية مشروع تطوير شارع الشيخ راشد بن سعيد المرحلة الأولى بتكلفة 69 مليون درهم

Untitled

وقعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عقد ترسية مشروع تطوير شارع الشيخ راشد بن سعيد -المرحلة الأولى مع هندسة الدرويش الامارات، بتكلفة 69 مليون درهم، والهادف لإنشاء جسر بطول 500 متر متضمنًا 3 مسارات للقادمين من ميناء عجمان ومركز المدينة باتجاه تقاطع الشيخ خليفة، انسجامًا مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في تطوير بنية تحتية متكاملة وتعزيز الترابط بين عناصرها والمجتمعات السكنية.

ووقع العقد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية، والسيد بهاء النحوي مدير عام شركة هندسة الدرويش، وعدد من المسؤولين وفريق عمل المشروع والخبراء والمختصون.

وأوضح سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، أن المشروع يندرج ضمن الخطة الاستراتيجية المحدثة للبنية التحتية بالإمارة والساعية في المقام الأول لامتلاك منظومة مطورة ومصممة وفق أعلى المعايير العالمية، موضحًا أن شارع الشيخ راشد بن سعيد يعد أحد أهم الشوارع في إمارة عجمان والذي يشهد حركة مرورية على مدار الساعة وعليه ارتأت الدائرة تطويره لضمان الانسيابية المرورية ورفع مستوى الخدمة وتأمين الوصول الأسرع والآمن والأمثل للوجهات المطلوبة.

وبين سعادته أن المشروع التطويري يشمل إنجاز أعمال الإنارة وشبكة صرف مياه الأمطار، وتنفيذ محطة ضخ مياه الأمطار متضمنة لكافة الأعمال المدنية والكهروميكانيكية، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الجهوزية التامة للتعامل مع الحالات الطارئة والاستثنائية.

وتابع سعادته أن المشروع يشمل تنفيذ طرق خدمية وتعديل المواقف على جانبي الشارع، وإنشاء تقاطع إشارات ضوئية مع فتحات دوران حرة للخلف تحت الجسور، موضحًا أن الكفاءات الطموحة في دائرة البلدية تسعى بلا توقف للتحسين المستمر وتوفير كافة مقومات الرفاهية للسكان وضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع.

وقال سعادته أن إمارة عجمان أصبحت اليوم ضمن أهم المدن الرائدة في مجال التطوير المتكامل والعمارة الحديثة المتطورة والشاملة والهادفة لتوفير سبل العيش الرغيد للمجتمع، واستقطاب الزوار، والسياح والمستثمرين.

ومن الجدير ذكره أن العمل في المشروع التطويري سيستمر لمدة 14 شهرًا، لزيادة الطاقة الاستيعابية للشارع وتعزيز محاور الربط مع المشاريع التطويرية القائمة والمستقبلية.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times