Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان تنفذ مبادرة تحالف القرم من عجمان

IMG_2188

أعلنت دائرة البلدية و التخطيط- عجمان عن تنفيذها لمبادرة “تحالف القرم من عجمان”، والتي أقيمت في محمية الزوراء، مصاحبة لمؤتمر عجمان الدولي السابع للبيئة.

وشهدت  الفعالية مشاركة وزارة التغير المناخي والبيئة وشركة أدنوك وبلدية منطقة الظفرة و15 مدرسة و300 طالب وطالبة وعدد من المتطوعين في الهلال الأحمر.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، أن الدائرة ارتأت تنفيذ المبادرة بالتعاون مع شركاءها من وزارة البيئة والتغير المناخي وشركة أدنوك .

وبين م. الحوسني أن المبادرة استهدفت زراعة ما يقارب 15000 شتلة قرم، وذلك ضمن الاستراتيجية الرامية لزيادة أشجار القرم لتصل إلى مليون شجرة قرم خلال عام 2030 في إمارة عجمان، كما وتأتي المبادرة تعزيزاً لاستراتيجية الدولة وتحقيق مستقبل مستدام منخفض الكربون.

وتابع م. الحوسني أهداف تحالف القرم يتمثل في توسعة مساحات أشجار القرم في المحميات الطبيعية،  لإيجاد حلول قائمة على الطبيعة حيث تسهم أشجار القرم في خفض نسبة كبيرة من انبعاثات الكربون.

وقال م. الحوسني أن الاعتماد على الحلول المستندة إلى الطبيعة في مواجهة التحديات البيئية إحدى الركائز الرئيسة التي تعتمد عليها دولة الإمارات ضمن توجهاتها للعمل المناخي على المستويين المحلي والعالمي، حيث يعتبر التوسع في زراعة غابات القرم أحد أهم هذه الحلول.

ومن الجدير ذكره أن الدائرة تسعى  لجعل عجمان  مدينة محايدة كربونياً عن طريق عدة مبادرات من بينها تحالف القرم، وحظر الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام و مبادرة مسار عجمان للحياد الكربوني  وغيرها من المبادرات الإيجابية.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times