Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان تكرم المدارس الفائزة في مسابقة “الابتكار في الاستدامة البيئية”

IMG_2449

نظمت دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، مسابقة الابتكار في الاستدامة البيئية والتي تهدف لتشجيع الابتكار في خدمة التنمية المستدامة، ومواجهة تحديات التغير المناخي ودعم اهتمام طلاب المدارس في الاستدامة، ورفع الوعي البيئي لدى طلاب المدارس بأهداف الاستدامة ذات الصلة بالبيئة.

 

وأشار المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بأن الدائرة سعت لتنفيذ المسابقة ضمن فعاليات مؤتمر عجمان الدولي للبيئة بنسخته السابعة، وتبلورت المسابقة في تقديم فكرة المشروع ومناقشة مدى أهميته وخدمته للاستدامة ومواجهة التغير المناخي.

 

وبين م. الحوسني أن المسابقة استهدفت تشجيع مسابقة الابتكار البيئي بين الطلاب وتحفيزهم على بناء نماذج مادية، أو نماذج أولية تقدم حلولًا مستدامة للمشاكل البيئية، متابعًا أن فكرة المسابقة تتمحور في  تحويل الأفكار المبتكرة إلى نماذج وظيفية ملموسة في مجالات إدارة النفايات، الحياد الكربوني، التغير المناخي والاستدامة.

 

51 مدرسة مشاركة

وقال م. الحوسني أن المسابقة شهدت مشاركة 51 مدرسة من مختلف أنحاء الدولة، بمعدل 126 ابتكار كما وبلغ  عدد الطلاب 350 مشارك، موضحًا أن مشاريع الطلبة تنوعت في قطاعات إدارة النفايات، والطاقة المتجددة، والزراعة المستدامة، والحفاظ على البيئة البحرية والبرية، والبيوت الذكية.

 

مدارس الامارات الوطنية الشارقة تتقلد المركز الأول 

ومن الجدير ذكره أن مدارس الامارات الوطنية – الشارقة حصدت المركز الأول عن مشروع الزراعة الذكية، فيما حصد المركز الثاني مجمع زايد التعليمي الظيت الجنوبي عن مشروع سلة النفايات الذكية، وتقلدت مدرسة الهجرة المركز الثالث عن مشروع سولر سكانر .

 

وأضاف الحوسني بأن الدائرة تسعى من خلال هذه المبادرات إلى دعم وتشجيع طلاب المدارس على البحث والابتكار في القضايا البيئية المختلفة ودعم الاستدامة البيئية من خلال مشاريع وابتكارات يمكن تبنيها ودعمها لتحقيق أفضل النتائج.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times