Ajman Municipality & Planning Department

المهرجان الأول من نوعه في الخليج العربي والشرق الأوسط

بينالي-1

 

بينالي عجمان السينمائي ينطلق يوم الاثنين الموافق 14 مارس 2022 بتنظيم دائرة البلدية والتخطيط في عجمان وسيتي سبيس اركتكشر في بلونيا ايطاليا، وبالشراكة مع حي دبي للتصميم

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن إتمامها كافة التجهيزات لانطلاق بينالي عجمان السينمائي والذي ينطلق يوم الاثنين الموافق 14 مارس 2022 في اكسبو2020، بتنظيم الدائرة ووسيتي سبيس اركتكشر في بلونيا ايطاليا، وبالشراكة مع حي دبي للتصميم.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الدائرة للإعلان عن أجندة المهرجان والذي يعد الأول من نوعه في الخليج العربي والشرق الأوسط، حيث من المقرر أن تبدأ بعرض مجموعة من الأفلام في معرض اكسبو دبي يوم 14 مارس القادم، على أن تعرض المجموعة الثانية في حي دبي للتصميم بتاريخ 15 مارس، وصولاً ليوم العرض الأخير في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان والذي يوافق تاريخ 16 مارس 2022.

 

وفي هذا الصدد أكد الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، أن الدائرة تحرص على إشراك وسائل الإعلام في جميع الأحداث والمؤتمرات والفعاليات النوعية، والتي تدشنها الدائرة فهم شركاء النجاح ومنصة هامة للمضي في درب التقدم والاستمرارية.

 

وتابع د.م بن عمير أن فكرة مهرجان بينالي تتبلور في عرض أفلام قصيرة عن مشاريع التنمية المستدامة المميزة من دول العالم، حيث ينطلق تحت عنوان “رؤى حضرية العمارة ومستقبل المدن ، ليكون حدثاً عالمياً جاذباً للزوار والمختصين بهذا المجال، وزيادة التنافسية والجاذبية السياحية للإمارة.

 

العمارة وجه مشرق للحضارة

 

من جهتها أوضحت الدكتورة لويزا برافو مؤسس ورئيس سيتي سبيس اركتكشر، أن إمارة عجمان أصبحت اليوم مدينة حدث رائدة في كافة المجالات، وتسعى بشكل دؤوب لنشر الجمال واحتضانه، كما وتؤمن بأهمية العمارة العصرية مع الحفاظ على التاريخ العريق والهوية الأصيلة والموروثات الشعبية لذلك تنسج عمارتها الحالية من معالم الماضي ولغة الحاضر وتطلعات المستقبل، معربةً عن فخرها بالشراكة مع دائرة البلدية لتدشين بينالي عجمان، والذي يقدم صور متنوعة عن واقع المدن والمجتمعات في الدولة ومختلف أنحاء العالم.

 

وبدورها تحدثت المهندسة عليا مجلاد الشامسي، رئيس قسم المرصد الحضري بالدائرة،  رئيس فريق مشروع بينالي عجمان السينمائي، عن تفاصيل المهرجان حيث نظمت الدائرة مسابقة للمحترفين والهواة والمبتدئين للمشاركة في أفلام قصيرة عن المدن وتطورها، متابعةً أن المسابقة تشتمل على عدة فئات والتي تتمثل في أفلام المحترفين والمتخصصين عن العمارة ومستقبل المدن في مختلف دول العالم، وأفلام المحترفين والمتخصصين عن العمارة ومستقبل المدن في الإمارات أو مدينة عجمان، وأفلام المبتدئين والطلاب عن العمارة ومستقبل المدن في مختلف دول العالم ، بالإضافة لأفلام المبتدئين والطلاب عن العمارة ومستقبل المدن في الإمارات أو مدينة عجمان.

 

وأوضحت الشامسي أن المهرجان يستهدف التعرف على نوعية القضايا الحضرية والحلول المبتكرة للوصول إلى المستقبل، تعزيز من الحوار بين الثقافات والجنسيات المختلفة التي تتشارك العيش في المدن العالمية المختلفة، وزيادة الوعي العام بالهندسة المعمارية والتصميم العمراني للفراغات العامة، والتركيز على رؤية مشتركة لرفاهية وجودة الحياة في المستقبل من خلال دراسة ونشر ومشاركة الثقافة المعمارية والعمرانية.

 

وبينت الشامسي أن جميع الأفلام المشاركة ستخضع للتقييم من قبل لجنة تحكيم مختصة تضم 6شخصيات، ثلاثة منها رائدة في مجال صناعة الأفلام وكتابة المحتوي ، و3 شخصيات استشارية في مجال العمارة.

 

واختتمت الشامسي المؤتمر بدعوتها للمشاركة بالمهرجان الساعي لتعزيز دور الفن والعمارة، والتصميم والتخطيط العمراني وتبادل المعرفة.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.