Ajman Municipality & Planning Department

أطلقها سمو الشيخ عمار النعيمي، بلدية عجمان تعلن عن مبادرة مدارس صفرية الكربون  

IMG_2965

أعلنت دائرة البلدية والتخطيطعجمان،  عن مبادرة مدارس صفرية الكربون، والتي حظيت بإطلاق سمو الشيخ عمار بنحميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، فيمؤتمر عجمان الدولي السابع للبيئة، انسجامًا مع المساعيالرامية لتحقيق مبادئ الاستدامة، والوصول الى الحيادالكربوني، ومواكبة لتوجهات دولة الامارات العربية المتحدةبتحقيق صفرية الكربون  في حلول عام 2050.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المديرالتنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، أن الدائرة أعلنت عنالمبادرة ضمن فعاليات مؤتمر عجمان الدولي السابع للبيئة،مببنًا أن نشر الثقافة الإيجابية بين الجيل الناشئ، هو أهمأهداف الدائرة في القطاع الحيوي.

وتابع م. الحوسني أن المبادرة تهدف لتحقيق أهدافًا طموحةمستهدفة المدارس، للتقليل من بصمتها الكربونية والوصولإلى صفرية كربونية، مضيفًا أنها تدعم وتساهم في الحدمن الانبعاثات وتحسين بيئة المدارس وتقلل تأثيراتها علىالمحيط.

وبين م. الحوسني أن المبادرة تعد ضمن مبادرات الدائرةلتحفيز المدارس الجديدة والقائمة، على تتبنى الممارساتالخضراء لضمان تحقيق المستهدفات.

وأوضح م. الحوسني أن المبادرة  ستحقق نتائج إيجابيةتتمثل في تحويل المدارس إلى مؤسسات تعليمية تعملبكفاءة استخدام الطاقة وتعتمد على مصادر الطاقةالمتجددة، مما يقلل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراريويحسن جودة الهواء المحيط بالمدارس من خلال تبنيممارسات صديقة للبيئة، متحدثًا عن دور المدارس في ريادةالاستدامة البيئية من خلال اتباع  الإجراءات اللازمة ومنضمنها  تركيب أنظمة الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء،وتحسين نظام التبريد والتهوية وتكييف الهواء لتقليلاستهلاك الطاقة، وتشجيع الاستخدام المستدام للمواردوإدارة النفايات من المصدر

ومن الجدير ذكره أن المبادرة تعزز الجهود المحلية والعالمية للتصدي لتغير المناخ وتحقيق الاستدامة.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times