الأخبار

واحة زايد تحصد جائزة Eco-Friendly Park qlk

حصدت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان جائزة Eco-Friendly Park qlk  ضمن مؤتمر th5 Theme Parks and Entertainment Development Middle East ، عن مبادرة واحة زايد والتي أطلقتها الدائرة ضمن مبادراتها لعام زايد .

وأكد الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة أن الدائرة حرصت على إقامة واحة تحافظ على البيئة وتحقق الاستدامة المنشودة وأوكلت مهمة الإشراف والتصميم والإنجاز لكفاءات داخلية مميزة عملت جاهدة على خروج المشروع بأفضل حلة ممكنة لتفوق كافة التوقعات.

وبين د.م بن عمير أن الفئات العاملة استخدمت مواد صديقة للبيئة وعملت جاهدة على عدم اهدار الموارد مستخدمةً أخشاب أعيد تدويرها، في إطار حرصها على المحافظة على الثروات البيئية تطبيقاً لرؤية المغفور له الشيخ زايد «طيب الله ثراه» الذي أولى اهتماماً لافتاً في المحافظة على البيئة وتحقيق الاستدامة سابقاً برؤيته الحكيمة عصره ومفكراً في الخير للأجيال القادمة.

وأفاد د.م بن عمير أن هذه الجائزة تضاف لسجل الدائرة الحافل بالنجاحات بدعم من سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وبمتابعة من سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة لحرصهما على تبني كافة المشاريع الرائدة فهما لا يدخرا جهداً يذكر لتحفيز الكفاءات المؤهلة والتي أنجزت المشروع خلال 100 يوم عمل.

وثمن بن عمير جهود برنامج الشيخ زايد للإسكان والذي عمل على تقديم مجموعة كبيرة من الأخشاب المعاد تدويرها والتي استخدمت في إنجاز الواحة، معرباً عن شكره لشركات المقاولات التي قدمت 587 متراً مربعاً من الخرسانة والتي بلغت نسبة الخرسانة الخضراء فيها ما يقارب 13%.

ومن الجدير ذكره أن مشروع واحة زايد عمل على عكس شعار عام زايد بشكل واقعي وتجسيده على مساحة شعبية في وسط حي سكني مستقبلي في مدينة محمد بن زايد وعلى مساحة تقدر بـ 93 ألف قدم مربعة.



تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *