الأخبار

مشروع توحيد معايير البنية التحتية للبيانات لتسهيل عملية إدارة وتبادل البيانات المكانية بين الجهات ذات العلاقة

24 يوليو 2019

عقدت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان الاجتماع الافتتاحي لإطلاق مشروع توحيد معايير البنية التحتية للبيانات المكانية لإمارة عجمان Ajman SDI  ، حيث ترأس الاجتماع الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة بحضور ممثلي الشركة المنفذة للمشروع ومدراء الادارات المعنية وفريق عمل المشروع .

 

وأكد د.م بن عمير أن المشروع يسعى لتوحيد صيغة و معايير البيانات المكانية في امارة عجمان بناء على افضل الممارسات المتبعة بهدف تسهيل عملية إدارة و تبادل البيانات المكانية بين الجهات ذات العلاقة، مبيناً أن انجاز هذا المشروع سيمكن كافة الجهات من الاستفادة من البيانات و رفع دقة وجودة البيانات المكانية وفاعلية وسهولة مشاركة وتبادل البيانات من خلال البوابة  الإلكترونية التي سيتم انجازها لهذا الغرض .

 

وتابع د.م بن عمير  أن المشروع  سيساهم بتسهيل صنع القرار و تعزيز رضا المستخدمين و تعزيز اتساق البيانات وكفاءة جمعها و انخفاض التكرار .

 

من جهتها أوضحت السيدة عائشة الطنيجي مدير إدارة البيانات المكانية بأن دائرة البلدية تحرص بشكل دائم على تنفيذ المشاريع التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات ودعم الشركاء مما ينسجم مع رؤى الحكومة الرشيدة بإمارة عجمان والتي تسعى لجعل عجمان مدينة متطورة تتوفر بها معايير المدن الذكية حيث تعتبر البيانات المكانية هي الوقود لدفع عجلة التطوير في مجال البيانات المكانية.

 

ومن الجدير بالذكر أن المشروع سيتضمن انجاز وثيقة قانون البنية التحتية للبيانات المكانية لإمارة عجمان وإدارة عملية توزيع البيانات من خلال توفير بوابة الكترونية سهلة الوصول لعدد 16 جهة محلية واتحادية بالإضافة إلى الادارات الداخلية بالدائرة.

 


تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *