الأخبار

راشد النعيمي يوجه السكان والجهات الحكومية بعجمان على التعاون من اجل إنجاح التعداد السجلي

  اجتمع سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس اللجنة العليا للتعداد السجلي في امارة عجمان بمكتبه مع فريق عمل التعداد السجلي من موظفي مركز عجمان للإحصاء والتنافسية من أجل عرض ومناقشة مستجدات التعداد السجلي

لعام 2021 وعرض النتائج والمؤشرات الحالية لتقرير التعداد السجلي ، والذي تضمن مراحل تطور مشروع التعداد السجلي، وتطور وضع السجلات الادارية، ومستجدات ربط السجلات الإدارية للجهات الحكومية مع المركز وعرض نتائج بيانات المباني والمساكن والمنشات بالإضافة الى عرض نتائج ومؤشرات الافراد والاسر التي تم استيفاءها من  منصة العد الذاتي.

وحضر الاجتماع د. هاجر سعيد الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية و د. ياسمين جودي المستشار الاحصائي الفني بالمركز وحصة بن زايد وطارق محروس واحمد عبد الله والذين يمثلون فريق عمل التعداد السجلي .

واستهل سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي الاجتماع بالترحيب بأعضاء فريق العمل  ومتمنياً لهم النجاح والتوفيق في مهام عملهم. وتحدث سموه عن أهمية هذا المشروع الوطني في وضع ورسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والعمرانية والتخطيط من اجل المستقبل تحقيقاً لرؤية واستراتيجية عجمان 2021.

وتابع سموه، إن هذا المشروع يحظى باهتمام ودعم صاحب السمو الحاكم ومتابعة مستمرة من سمو ولي العهد إيماناً من سموهما بأهمية منصة العد الذاتي في توفير كافة البيانات والمعلومات الدقيقة التي تدعم صُناع القرار.

وعرضت د. هاجر خطة المشروع الحالية والمستقبلية  و المراحل التي تم تنفيذها من مشروع التعداد السجلي حيث انه تم الانتهاء في  المرحلة السابقة من التغطية الجغرافية لمدينتي مصفوت والمنامة وبنسبة 100% وجاري العمل حالياً لتشجيع ومساعدة الاسر للتسجيل في منصة العد الذاتي في مدينة عجمان حيث تم عرض خطة الفريق لتقسيم العمل بحسب المناطق الجغرافية  وبحسب الكثافة السكانية ، وكما عرض الفريق اهم النتائج والمؤشرات الحالية بشأن نتائج ومؤشرات سجل المباني و الوحدات العقارية و المنشات الاقتصادية ونتائج بيانات التجمعات العمالية ونتائج بيانات ومؤشرات الافراد والاسر المسجلين في منصة العد الذاتي بالإضافة الى عرض الوضع الحالي للربط الالكتروني مع الجهات الحكومية.

واطلع سموه على  توصيات التعداد السجلي وذلك  بتوجيه الجهات الحكومية من اجل بذل المزيد من الجهد والتعاون لربط واستكمال  السجلات الإدارية مع المركز ، وحث وتشجيع  كافة الافراد والاسر للتعاون مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية من اجل استيفاء  جميع البيانات عن طريق الدخول والتسجيل في منصة العد الذاتي، وتشجيع كافة المسؤولين عن التجمعات العمالية بإستيفاء جميع بيانات العمال.

ومن الجدير بالذكر بأن التعداد السجلي يهدف إلى إنشاء سجل مركزي لبيانات السكان والمباني والمساكن والمنشآت والحصول على بيانات ذات جودة عالية وتغطية شاملة ومحدثة بصفة آنية . وتم تطبيق أفضل وأبرز الممارسات والمنهجيات والتوصيات الدولية في عملية التحول الإحصائي الرقمي لعملية جمع البيانات في التعداد السجلي لسجل السكان والمساكن والمباني والمنشآت، ويشمل التعداد السجلي جميع الأفراد (المواطنين وغير المواطنين) المتواجدين داخل حدود إمارة عجمان ومن ضمنها مدينة عجمان ومنطقة مصفوت والمنامة والمسجلين في السجلات الرسمية، ويعد جميع الأفراد سواء أكان هؤلاء مقيمين في الإمارة إقامة دائمة أو ممن يحمل إقامة سارية المفعول من غير المواطنين.

وفي نهاية الاجتماع،   قدم سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي  جزيل شكره وتقديره  لفريق العمل من موظفي مركز عجمان للإحصاء والتنافسية على جهودهم الطيبة وتفانيهم بالعمل ومساهمتهم الفعالة من اجل انجاز هذا العمل الرائع. كما اكد سموه على أهمية تعاون ومشاركة جميع السكان والجهات الحكومية في إمارة عجمان للمساهمة في إنجاز وانجاح هذا المشروع الحيوي، وهو ما سيعود بالنفع العام على الفرد والمجتمع.

 

 


تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *