الأخبار

بلدية عجمان تحصل على شهادة (ISO17025) الخاصة بالمختبرات

 

16 ديسمبر 2019

تسلّم سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، شهادة الاعتماد الدولية (ISO17025) الخاصة بالمختبرات، والذي استحقه مختبر مواد البناء التابع لإدارة المباني في الدائرة، ما يجعله واحداً من أوائل المنشآت على مستوى المنطقة في تحقيق هذا الانجاز.

ومنحت السيدة/ أمينة أحمد، المدير التنفيذي لمركز الإمارات العالمي للاعتماد، لسموه الشهادة، بحضور المهندس خالد معين، المدير العام بالندب والمدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، والدكتور المهندس محمد بن عمير المهيري، المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية في الدائرة، والمهندسة علياء اسماعيل المرزوقي، مدير إدارة اعتماد المختبرات لدى هيئة الإمارات العالمية للاعتماد، والمهندس سيف أحمد النعيمي، رئيس قسم مختبر مواد البناء في الدائرة، وعدد من المسؤولين وفرق العمل المشاركة.

وقال سمو الشيخ راشد النعيمي، أن الجودة والدقة تحظيان بقمة الأولوية في البلدية، ويأتي هذا الإنجاز ليضمن تقديم المزيد من الخدمات المميزة والدقيقة للمتعاملين ويحقق ثقتهم ورضاهم، ويقلل نسبة الأخطاء والوقت اللازم لتقديم الخدمة، ويؤكد بأن المختبر يحقق الأهداف الموضوعة بأسس سليمة وعلمية، وأصبحنا الآن في وضع قوي يتيح لنا مواكبة معايير الجودة العالمية، وتوفير خدماتنا المتفوقة لجهات أخرى إقليمية وعالمية، وتعزيز الأداء الوظيفي وخلق بيئة عمل صحية ومحفزة على الابداع والتميز.

وصرّح المهندس سيف أحمد النعيمي، رئيس قسم مختبر مواد البناء في الدائرة، أننا اعتمدنا خلال السنوات الماضية تدابير مشددة لضمان مطابقة عملياتنا لمعايير "أيزو 17025"، كما أن لدى القسم إمكانات فنية متطورة تؤهله لإجراء العديد من الفحوصات المخبرية والموقعية، حيث يعتبر مختبر مواد البناء هو الأول من نوعه في إمارة عجمان، الذي يستطيع إجراء الفحوص الفيـزيائية والميكانيكية، طبقاً للمواصفات العالمية وباستخدام أجهزة دقيقة ومتطورة، مما يضمن زيادة ثقة المتعاملين في دقة نتائج المختبر، وجعلها مقبولة عالمياً.

 

وكان فريق من مختبر مواد البناء قد عمل منذ أوائل عام 2015 على هذا المشروع المهم لتوفير المرافق والتدريب والإجراءات والضوابط اللازمة لضمان أن يكون أداء مختبر المعايرة ضمن الحدود التي تسمح بها معايير آيزو الدولية.

خدمات مختبر مواد البناء

ويذكر أن المختبر بدء بتقديم خدماته للمتعاملين بنهاية عام 2007 وتطور من ذلك الحين من تقديم 25 فحص إلى أكثر من 150 فحص، مما ساهم في تطور المشاريع والارتقاء بمستوى الإمارة.

كما أن مختبر مواد البناء يقوم بفحص جميع المواد الأولية المستخدمة في بناء المنشآت في إمارة عجمان، ويقوم أيضاً بالتحقق من جودة المباني القائمة وحساب قوة تحمل التربة وقوة الخرسانة التي يتم توريدها إلى المشاريع المختلفة، حيث تتم تلك الفحوصات عن طريق المعدات والأجهزة المتنوعة والمعايرة التي يمتلكها المختبر بإشراف وأيدي فنيين ومختصين ذو كفاءة عالية وخبرة كبيرة بفحص المواد.

ويقدم المختبر حالياً خدمتين رئيسيتين للمتعاملين في الإمارة: خدمة فحص ومطابقة مواد البناء للمواصفات العالمية المعتمدة ويندرج تحتها ثمان خدمات فرعية وأكثر من 130 فحص وهي: - فحوصات التربة، فحوصات الاسفلت، وفحوصات الخرسانة، وفحوصات الطابوق، وفحوصات الحديد، والفحوصات الكيميائية، وفحوصات الركام، والفحوصات الخاصة، وخدمة الاستطلاع الموقعي.


تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *