Ajman Municipality & Planning Department

دائرة البلدية تعتمد 31.785عقد سكني و14.135 عقد تجاري و128 عقد استثماري خلال النصف الأول من العام الجاري

عمار عبدالكريم ال كايد مدير ادارة التنظيم الإيجاري

عجمان إمارة جاذبة للسكن والاستثمار

 

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، إدارة التنظيم الايجاري عن اعتماد 31.785 عقد سكني و14.135عقد تجاري و128 عقد استثماري خلال النصف الأول من العام الجاري .2021

 

وفي هذا الصدد أكد عمار عبد الكريم آل كايد مدير إدارة التنظيم الايجاري بدائرة البلدية أن إمارة عجمان، أصبحت اليوم مدينة جذب للجميع حيث توفر مقومات مثالية للسكن الآمن والمثالي كما وتقدم تسهيلات متنوعة للمستثمرين لفتح المشاريع الناجحة والمستمرة.

 

وبين كايد أن الكفاءات المؤهلة في إدارة التنظيم الايجاري نجحت في تبسيط الإجراءات الواجب اتباعها من المتعاملين كما ووفرت التطبيقات الذكية والتي أسهمت في التسهيل على المستأجرين والمكاتب العقارية والملاك حيث أصبح بإمكان المتعامل تقديم معاملته وتتبعها وانجازها، مما أسهم في رفع نسبة الاستحسان والرضا والسعادة لدى الجميع.

  

وأوضح كايد أن عدد عقود سكن العمال المعتمدة شهد ارتفاعاً هذا العام حيث بلغ 76 عقد، فيما بلغ عدد عقود سكن الموظفين المعتمدة 45عقد، مبيناً أن الموقع الاستراتيجي لإمارة عجمان وربطها بين الإمارات جعلها مركزاً يستقطب العمال الذين يشيدون بالسكن في المدينة التي توفر التسهيلات المتعددة والفرص المتنوعة.

  

وأعرب كايد عن فخره بالنتيجة التي حققتها الدائرة والتي حصدت تقييم الخمس نجوم عن مشاركتها في مشروع “تصنيف النجوم” لتقييم جودة الخدمات الرقمية الحكومية بدورته الثالثة، حيث استحقت الدائرة وبجدارة التصنيف في المشروع، مبيناً أن الكفاءات الطموحة واصلت العمل الجاد والمكثف لتتزين خدمات العقد السكني والتجاري بالخمس نجوم.

 

وثمن كايد جهود الكفاءات المؤهلة والعاملة في قسمي فض المنازعات الإيجارية والتنفيذ واللذان تمكنا وبجدارة من حل العديد من القضايا المختلف عليها مع حفظ الحقوق الكاملة للأطراف المعنية.

 

وتابع مدير إدارة التنظيم الإيجاري أن قسم فض المنازعات الإيجارية استقبل خلال النصف الأول من العام الحالي 3028 دعوى، موضحاً أن كل دعوى تخضع للتعامل الفوري من خلال الإجراءات الواضحة والتعليمات المحددة، متحدثاً عن عدد ملفات التنفيذ والتي بلغت 1927ملف.

 

 

Share