Ajman Municipality & Planning Department

دائرة البلدية بعجمان تسحب 1172 مركبة مهملة في عجمان خلال 6 شهور

السيارات المهملة

 

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن سحب 1172 مركبة مهملة منذ بداية العام الحالي 2021، ويأتي ذلك في إطار حملات التفتيش المكثفة والتي تنفذها الفرق العاملة والتي تستهدف كافة المناطق بالإمارة للحفاظ على المظهر الجمالي ومكافحة الظواهر السلبية.

 

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بدائرة   البلدية والتخطيط بعجمان أن الحفاظ على المظهر الجمالي للإمارة هو أهم أولويات الدائرة ورصد التجاوزات القانونية يأتي في المقام الأول من عمل الدائرة وعليه أسندت مهام التفتيش لكفاءات عاملة تواصل حملاتها الميدانية على مدار الساعة للتأكد من التزام أصحاب المركبات بالتعليمات الواضحة ورصد حالات المركبات المهملة والتي تركها أصحابها في المواقف وأمام البيوت دون تنظيف لفترة طويلة.

 

وتحدث الحوسني عن الآلية المتبعة في سحب وحجز المركبات المهملة، مبيناً أن فرق التفتيش تضع الملصقات على المركبات المهددة بالسحب مطالبة أصحابها بسحبها خلال مهلة معينة مقدارها 7 أيام وفي حال انقضاء المهلة يتم سحب المركبة كما وتخطر الدائرة أصحاب المركبات بضرورة مراجعة الدائرة عبر الإعلان في الصحف اليومية.

 

وبين الحوسني أن الكفاءات المؤهلة في الدائرة تسعى بشكل دائم ودؤوب لتوعية السكان بالنتائج السلبية المترتبة على ترك السيارات لفترات طويلة حيث تعد مكاناً ملائماً للنفوس الضعيفة لارتكاب الجرائم بالإضافة لتشويه المظهر الجمالي وشغر المواقف النظامية والتي تعد ملكاً للجميع.

 

وتدعو الدائرة جميع المواطنين والمقيمين في الإمارة لعدم ترك مركباتهم مهجورة ، كما وتهيب بالجميع لمساعدة الفرق العاملة والابلاغ عن حالات المركبات المهملة عبر الاتصال على الرقم المجاني 80070

 

Share