Ajman Municipality & Planning Department

ترابط و تكامل خدمات الدائرة المكتملة رقمياً بنسبة 100% خلال 87 يوم

سعادة-عبدالرحمن-محمد-النعيمي-مدير-عام-دائرة-البلدية-والتخطيط-

 

تمكنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان من تحقيق التكامل والترابط في الخدمات المترابطة رقمياً بنسبة 100%، حيث تمكن فريق عمل المسرعات الحكومية لتحدي 100 يوم بالدائرة من انجاز المشروع بنسبة 100% خلال 87 يوم من العمل المتواصل في مركز عجمان X.

 

وأكد سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان خلال حفل تكريم فريق العمل أن هذا الانجاز المشرف يضاف لسجل الدائرة الحافل في التقدم في مجال التحول الرقمي، موضحاً أن الدائرة تؤمن بأهمية انتهاج الآليات التي تلقي بظلالها الايجابية على كافة قطاعات العمل ومن أهمها منهجية المسرعات الحكومية.

 

وتابع سعادته أن ألية المسرعات الحكومية لتحدي ال 100 يوم عملت على صقل مهارات أعضاء فريق العمل لتمكينهم من تكثيف الجهود والتخطيط والتنفيذ السريع بخطوات ثابتة لحل التحديات ليصلوا إلى الأهداف المرجوة في مدة زمنية قصيرة.

 

وأعرب سعادته عن فخره بالآثار المترتبة على هذا المشروع حيث أسهم في تقليل نسبة الأخطاء بنسبة 100% وتقليل زمن انجاز المعاملة بنسبة 20% وزيادة دقة وكفاءة البيانات المدخلة بنسبة 99% بالإضافة لزيادة الإنتاجية، موضحاً أن كافة الكفاءات المؤهلة بالدائرة تسعى بشكل دائم ودؤوب لتحقيق الأفضل وتكاثف الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة.

وتخلل الحفل عرض رحلة التحدي والتي بدأت بورشة الاطلاق والتي سلط بها فريق القيادة، الضوء على أهم التحديات التي تواجهها الدائرة من ناحية ترابط الخدمات الداخلية، موصين بضرورة وجود ربط موحد للمرفقات لرفعها في أنظمة الخدمات.

 

من جانبها أوضحت الشيخة نورة حميد النعيمي مدير مركز عجمانX أن المسرعات الحكومية هو منهج حكومي مبتكر لتسريع الخطط وتحقيق النتائج في زمن قياسي، استمرت رحلة التحدي على مدار 87 يوم عمل، تخللها مجموعة من ورش العمل والاجتماعات تم خلالها تبادل الآراء واتخاذ قرارات مناسبة للربط الخدمات الرقمية وإيجاد حلول سريعة تحت مظلة واحد وفي مكان واحد، حيث تمكن فريق عمل تحدي ال 100 يوم من اجتياز ورشة المراجعة النصفية بنجاح بعد عرض خطة العمل وتحديثها للفترة المتبقية من التحدي، كما تضمنت الخطة عمليات تبادل الأفكار لإيجاد حلول ابتكارية وتجهيز خطة شاملة للاستدامة وتوسعة النطاق .

وقالت الشيخة نورة النعيمي أن خطة الاستدامة تتضمن اعادة هندسة الخدمات وفهم متطلبات الخدمات وتبني خدمات الذكاء الاصطناعي في تصميم الخدمات وتطويرها بالإضافة لتعميم التجربة الناجحة على الدوائر الحكومية للاستفادة منها، فيما تشتمل خطة توسعة النطاق على استحداث باقات متكاملة للخدمات حسب احتياج المتعاملين لها بناء على دراسة رحلات المتعامل فيها.

Share