الأخبار

ورشة حقق أهدافك المؤسسية لمنتسي أجيال

نظم قطاع سعادة المتعاملين بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان ورشة تدريبية بعنوان " حقق أهدافك المؤسسية" والتي استهدفت الطلبة والطالبات المنتسبين لبرنامج أجيال الصيفي بهدف نشر المعرفة العلمية والعملية بين صفوف الجميع وخاصة المرتبطة بإسعاد الذات وإسعاد الآخرين فيما يصب في تحقيق الرضا الداخلي للموظف وزيادة الرضا الخارجي من خلال كسب رضا المتعامل وتحسين تجربته.

وأكدت المهندسة نورة راشد شطاف المدير التنفيذي لقطاع خدمة المتعاملين بالوكالة بدائرة البلدية أن القطاع وضع خطة تدريبية متكاملة لمنتسبي البرنامج الصيفي لتأهيلهم وصقل مهاراتهم وإكسابهم الخبرات المهنية اللازمة لحياتهم الوظيفية المستقبلية فضلاً على زيادة معرفتهم ومساعدتهم في وضع رؤية واضحة بالإضافة لمشاركة المؤسسات في تحقيق رؤيتها وكيفية توظيف الرؤية في وضع الخطط الرئيسية والفرعية بناءً على الأهداف المنشودة.

وأوضحت شطاف أن الشريحة المنتسبة للبرنامج الصيفي "أجيال" هي شريحة مهمة تستوجب منا الاهتمام بها والعمل بجد لتعريفها بواقع العمل الميداني وإطلاعهم على المهارات العلمية وكيفية تطبيقها على أرض الواقع فهم موظفو الغد ورواد المراكز المرموقة في المستقبل القريب، مبينة أن الدائرة وزعت الطلبة والطالبات على إدارات وأقسام الدائرة حسب التخصص وتبعاً للاحتياجات والشواغر المتوفرة ليشرف عليهم موظفين مختصين سيوفرن لهم كافة المعلومات القيمة التي تعينهم على تأدية المهام المنوطة بهم على مدار فترة برنامجهم التدريبي والذي سيستمر لمدة شهر واحد فقط .

وأفادت شطاف أن قطاع سعادة المتعاملين بالدائرة عمل ومنذ بداية البرنامج الصيفي على استقطاب عدد من الطلبة وتعريفهم بمنهجيات العمل وآلياته المتبعة التي تسعى لتحقيق رضا المتعامل ورسم البسمة على وجوهه وضمان خروجه راض تماماً على الخدمات المقدمة، موضحة أننا أحوج ما يكون اليوم لغرس ثقافة إسعاد المتعامل في نفوس كافة شرائح وفئات المجتمع وخاصة فئة الطلبة الذي سيشغرون في القريب العاجل الوظائف التي تقربهم من المتعامل فإرساء القواعد والآليات الصحيحة فيهم من البداية هو أنجح الوسائل للحصول على سعادة المتعامل. 

من جانبه أوضح السيد يوسف الشيبة رئيس قسم مركز سعادة المتعاملين بالوكالة خلال تقديمه للورشة التدريبية أن الدائرة تسعى بشكل دائم ودؤوب وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وبمتابعة من سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، لإسعاد المتعامل وتحسين تجربته من خلال تأهيل الكادر البشري وتوفير بيئة ملائمة لاستقبال المتعامل وتثقيف المتعامل ليكون إيجابي ومبادر، مبيناً أن هذه الأهداف المنشودة تتحقق من خلال نقل المعرفة بين الجميع وتدريب موظفو اليوم وموظفو المستقبل لتحقيق رؤية الدولة 2021 الرامية لتكون الدولة من افضل دول العالم وشعبها من أسعد شعوب الأرض قاطبة.

وبين الشيبة أن الورشة ركزت على أربعة محاور رئيسية والمتمثلة بمحور ثقافة الدائرة ومحور كيفية صياغة الأهداف بالإضافة لمحور وصف الأفكار بشكل إبداعي فضلاً على محور نقل المعرفة، مفيداً ان الورشة التدريبية شهدت تفاعلاً كبيراً من الطلبة والطالبات الذين طرحوا الأسئلة الجوهرية وقدموا مجموعة من الأفكار النيرة.

وأكد الشيبة أن قطاع سعادة المتعاملين سيقدم جملة من الورش التدريبية على مدار برنامج" أجيال" لتدريب الطلبة والطالبات على طرق تقديم الخدمات والتواصل مع المتعاملين بالإضافة لتعريفهم بالخدمات المقدمة وأنواعها وعددها وإطلاعهم بشكل كامل على رحلة المتعامل وتأهيلهم ليكونوا منسقين للسعادة، متابعاً أن القطاع سيعقد ورشة الصفات القيادية وسيجمع الطلبة والطالبات بإحدى قيادات الدائرة للاستفادة من خبراته والتعرف على جوانب النجاح والتميز .

 
   

تعليقات

gmwpeiyi

RE: ورشة حقق أهدافك المؤسسية لمنتسي أجيال

06/10/2018 11:44:53 ص

20

gmwpeiyi

RE: ورشة حقق أهدافك المؤسسية لمنتسي أجيال

06/10/2018 11:46:18 ص

20

gmwpeiyi

RE: ورشة حقق أهدافك المؤسسية لمنتسي أجيال

06/10/2018 11:48:06 ص

20

gmwpeiyi

RE: ورشة حقق أهدافك المؤسسية لمنتسي أجيال

06/10/2018 11:48:19 ص

20

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *