الأخبار

اتفاقية تفاهم مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري

وقعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان اتفاقية تفاهم مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بإمارة عجمان بهدف توطيد أوجه التعاون المشترك والمتبادل بين الطرفين وتعزيز روابط الشراكة الاستراتيجية بما يصب في خدمة العمل البلدي ويحقق التكامل المطلوب للارتقاء بالعمل المتبادل تحقيقاً لرؤية القيادة الحكيمة بعجمان وتوجيهاتها الرشيدة للعمل على توثيق التعامل بين كافة الجهات والدوائر الحكومية.

 

ووقع الاتفاقية بالإنابة عن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة فيما وقع بالإنابة عن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري سعادة يافع الفرج مدير عام الدائرة بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

 

وأكد سعادة عبد الرحمن النعيمي أن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان تحرص على تعزيز أواصر التعاون المشترك وتوثيق جسور العمل البناء مع كافة الجهات المحلية والدولية بتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي لسعيه الدائم على تعميق أوجه التنسيق الذي يصب في مصلحة الجميع ويعود بالنفع على كافة أفراد المجتمع، موضحاً أن اتفاقية التفاهم تخول دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بتحصيل بعض الرسوم الحكومية المتبادلة بالنيابة عن دائرة البلدية.

 

وأوضح سعادته أن الطرفان استندا بالاتفاقية للمرسوم الأميري رقم 4 لسنة 2016 والخاص بتفويض صلاحيات الجهات الحكومية والسياسات والإجراءات المالية المتعلقة بالإيرادات الحكومية الواردة بالنظام المالي الموحد لحكومة عجمان وتعديلاته، موضحاً أن الجهتين رغبتا في تحقيق توجهات حكومة عجمان الرامية لتحقيق تنافسية الأعمال من خلال اختصار الوقت والإجراءات المتعلقة بإنجاز المعاملات الحكومية وإسعاد المتعاملين. 

 

 

من جانبه أوضح سعادة يافع الفرج مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بإمارة عجمان تسعى لتأطير أوجه التعاون مع دائرة البلدية في كافة المجالات وتوضيح الجوانب الفنية والتقنية للعمل المتبادل بين الطرفين.

 

وأفاد سعادة الفرج أنه ووفقاً لاتفاقية التفاهم فإن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري تمنح الدائرة الحق في تحصيل الرسوم والغرامات الحكومية المرتبطة بالوحدات العقارية الخاضعة لأحكام الملكية المشتركة في إمارة عجمان والمرتبطة بعمليات المسح العقاري لهذه الوحدات.

 

وتضمنت الاتفاقية تحديد المتطلبات الفنية والتقنية وإمكانية إضافة خدمات جديدة إذا استدعت الضرورة واقتضتها الحاجة بالإضافة لتعهد دائرة البلدية بتوفير عدد كافي من الموظفين لتدريب موظفي دائرة الأراضي والتنظيم العقاري على كيفية تحصيل الرسوم وإمداداهم بكافة المعلومات اللازمة.


تعليقات

apmaxdrp

RE: اتفاقية تفاهم مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري

06/10/2018 11:33:06 ص

20

apmaxdrp

RE: اتفاقية تفاهم مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري

06/10/2018 11:33:19 ص

20

apmaxdrp

RE: اتفاقية تفاهم مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري

06/10/2018 11:36:15 ص

20

apmaxdrp

RE: اتفاقية تفاهم مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري

06/10/2018 11:43:15 ص

20

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *