الأخبار

سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي يفتتح منتدى عجمان الرابع لاستدامة العمارة ذات الكفاءة وتغير المناخ

12 مارس 2019

افتتح سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان منتدى عجمان الرابع لاستدامة العمارة ذات الكفاءة وتغير المناخ والذي عقد بالتعاون مع الشبكة العالمية للطاقة المتجددة والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وذلك في مركز عجمان X   التابع للدائرة، وبحضور الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي النعيمي الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية.

 

وأكد سموه أن هذا المنتدى يأتي في وقت يتوجه العالم فيه نحو التنمية المستدامة لإنشاء بيئة متطورة تلبي احتياجات الحاضر والمستقبل، وبين سموه أن منطقتنا تمثل تحدياً كبيراً لصانعي القرار، وذلك للتحديات التي بدأ العالم يواجها بيئياً مثل التغير في المناخ والضغوطات الموجودة على الموارد الطبيعية كالمياه والغذاء والطاقة.

 

وصرح سموه أن الدائرة تسعى دائماً لإيجاد الحلول لمثل هذه التحديات في منطقتنا والعالم مع وضع أهداف لتحقيق رؤية إمارة عجمان 2021، وتحقيق مؤشرات الاجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات، وأضاف أننا دائماً نسعى لعقد مثل هذه المنتديات والمؤتمرات والاجتماعات للاستفادة من خبرات المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية المشاركة والاستماع إلى اقتراحاتهم والخطط والمشاريع القابلة للتطبيق ودراستها، مثل وضع خارطة طريق من أجل الوصول الى مدينة مستدامة في الإمارة وفق رؤى القيادة الحكيمة بإمارة عجمان و حكومة دولة الإمارات، والذي يعد أحد أهداف تنظيم هذا الملتقى.

 

ومن جهة أخرى أكد الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي النعيمي الذي بضرورة إعادة التفكير في الاستدامة للحفاظ على العوامل الطبيعية وعلى استغلال الموارد الطبيعية لأطول مدى ممكن أن يؤدّي إلى المحافظة على استمرار الحياة. فيما قام عدد من الخبراء بالتحدث عن الطاقة المتجددة وتغير المناخ، والمباني الخضراء وعن الممارسات البيئية المختلفة وكيفية التعامل معها ووضع الحلول للمشاكل التي تتعرض لها البيئة.

 

ويعقد الملتقى لمدة يومين في مركز عجمان X التابع للدائرة، يستضيف فيه عدد من العلماء والخبراء من دول مختلفة تتبنى تطبيقات الاستدامة البيئية.

 

 


تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *