الأخبار

دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ومنطقة عجمان الطبية توقعان مذكرة تفاهم لرفع مستويات الصحة والسلامة العامة

والسلامة العامة

16 يوليو2019

وقعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع – منطقة عجمان الطبية، بهدف توطيد أوجه التعاون المشترك والمتبادل بين الطرفين وتعزيز روابط الشراكة الاستراتيجية بما يصب في خدمة كافة الافراد القاطنين في الإمارة ويدفع عجلة الازدهار المنشود.

 

ووقع الاتفاقية بالإنابة عن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة فيما وقع بالإنابة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع – منطقة عجمان الطبية  سعــادة/ حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

 

وأكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة أن الدائرة تحرص على صحة وسلامة السكان ولا تدخر جهداً يذكر لمد جسور العمل البناء والتعاون المشترك مع كافة الجهات المحلية والاتحادية التي تسعى لتحقيق الأهداف المنشودة، مبيناً أن المذكرة توحد الجهود المشتركة بين الطرفين لخدمة جمهور المتعاملين بكافة فئاتهم من خلال الاستفادة من الامكانيات المتوفرة لدى كل منهما والمتمثلة في الكوادر البشرية والأجهزة الفنية والتقنية والخبرات العملية التراكمية لدى كل منهما، بما لذلك من انعكاس إيجابي على المخرج النهائي لمستوى الخدمة المقدمة من الطرفين.

 

من جانبه بين سعادة حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية أن المنطقة تقدر جهود الدائرة وحرصها الدائم على التنسيق المتبادل والذي يسعى لخدمة المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات فقد اتفقنا على التعاون المؤسسي بإبرام مذكرة تفاهم وتعاون استراتيجي لتنظيم التعاون الاستراتيجي في الأهداف القطاعية لضمان سلامة الغذاء والمشاركة في إعداد الخطط والبرامج الهادفة لرفع مستوى الصحة العامة بالإمارة.

 

ووفقاً للمذكرة التي تستمر لمدة عام كامل من تاريخ توقيعها وتجدد تلقائياً، اتفق الطرفان على المشاركة في فرق عمل مشتركة بما فيه الصالح العام للإمارة وتحقيق الأهداف المشتركة للدائرة والمنطقة الطبية بعجمان ومشاركة البيانات الخاصة بحالات التسمم الغذائي والأمراض الوبائية بإمارة عجمان لوضع الخطط والبرامج الوقائية في ضوء التشريعات الاتحادية السارية في الدولة.

 

واتفق الطرفان على تخطيط وتنفيذ مبادرات توعوية ومجتمعية مشتركة بما يخدم الأهداف المشتركة للدائرة والمنطقة الطبية والمشاركة في إجراءات التقصي الميداني لحالات الأمراض المشتركة والوبائية والاجراءات المتبعة ضمن اللوائح والقوانين بالدولة بالإضافة للتعاون في فرض إجراءات الحجر الصحي لأي حالات تفشي أمراض بالإمارة وفقاً للوائح والقوانين بالدولة.

 

وبموجب المذكرة اتفق الطرفان على عقد لقاءات فنية للعمل على تحديد البرامج التي تساهم في تحسين البيئة الداخلية في المنشآت للمساهمة في تحقيق بيئة آمنة وصحية.

 

ويلتزم الطرفان بضمان سرية المعلومات وعدم الكشف عن أي من بنود هذه المذكرة أو أي من خطط العمل الخاصة بها إلى الغير إلا بعد الحصول على موافقة الطرف الاخر خطياً، على أن يسري ذلك طوال مدة الاتفاقية او بعد انتهائها أو إنهائها لأي سبب من الأسباب.


تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *